الاحتلال يجبر وزير شؤون القدس على ارتداء كمامة ملوثة بالدماء

الاحتلال يجبر وزير شؤون القدس على ارتداء كمامة ملوثة بالدماء

رام اللهمصدر الإخبارية

أدانت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، ما أقدمت علية سلطات الاحتلال ومصلحة السجون، بإجبار وزير شؤون القدس فادي الهدمي على ارتداء كمامة ملوثة بالدماء، خلال فترة اعتقاله يوم الجمعة، إضافة الى الاعتداء عليه بالضرب والتنكيل .

حيث وصفت وزيرة الصحة ما تعرض له الهدمي أنه انتهاك بشع لحقوق الإنسان، بعد أن تم تعريض الوزير الهدمي لخطر العدوى المتعمد والإصابة بالأمراض نتيجة إجباره على ارتداء كمامة ملوثة، وهو ما يخالف كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والانسانية .

وحملت وزيرة الصحة سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل السجون، خصوصا مع تفشي فيروس كورونا، وعدم توفير ما يلزم لهم من مواد طبية و مستلزمات للوقاية والتعقيم، مطالبة بالافراج الفوري عن جميع الأسرى .

كما طالبت المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر لسرعة التدخل لوقف هذه الممارسات التي من شأنها أن تساعد في نشر الأمراض المختلفة بين صفوف الأسرى، وخصوصا فيروس كورونا .

بدوره، استنكر رئيس الوزراء محمد اشتية إقدام قوات الاحتلال على اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي بعد اقتحام منزله في حي الصوانه في مدينة القدس المحتلة للمرة الرابعة فجر اليوم.

واعتبر رئيس الوزراء في بيان صباح الجمعة اعتقال الوزير الهدمي تقويضاً للجهود التي تبذلها الحكومة لتقليص مساحة انتشار الوباء في المدينة المقدسة، التي تعاني إهمالاً إسرائيلياً في اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية المواطنين فيها من خطر تفشي الوباء، مطالباً بالإفراج الفوري عنه.

وكانت قد اقتحمت قوات من شرطة الاحتلال ، فجر يوم أمس الجمعة، منزل وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية، فادي الهدمي، في بلدة الصوانة في القدس، واعتقلته واقتادته إلى مركز التحقيق.

 

وأقدمت شرطة الاحتلال على تكسير الأبواب الخارجية والداخلية للمنزل بصورة متعمدة، وأدخلت الكلاب إلى المنزل أثناء عملية الاعتقال، واستولت على مبلغ من المال بقيمة عشرة آلاف شيكل.

وعاثت فسادا في المنزل قبل اعتقال الوزير بوحشية واقتادته إلى مركز للتحقيق.

يذكر أن هذه المرة هي الرابعة التي تعتقل فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي وزير شؤون القدس الهدمي، فضلا عن التحقيق معه لمرات عدة.

Exit mobile version