الإمارات: 241 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 17 حالة

وكالاتمصدر الإخبارية

سجلت دولة الإمارات، 241 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليصبح إجمالي عدد الإصابات المؤكدة 1505.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن شفاء 17 حالة جديدة، ليصبح إجمالي الحالات المتعافية من الفيروس 125 حالة، مسجلة حالة وفاة واحدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 10 حالات.

وأكدت المتحدث باسم القطاع الصحي في دولة الإمارات، د. فريدة الحوسني، على ضرورة ارتداء الكمامة للأشخاص الذين يعانون أعراضاً تنفسية، وكذلك الأشخاص الأصحاء للوقاية من العدوى.

وأشارت الحوسني إلى أن الأيام القليلة المقبلة من المتوقع أن تشهد زيادة في أعداد الحالات المكتشفة، نتيجة توسيع نطاق الفحص، مؤكدة ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

في الكويت سُجلت يوم السبت، أول حالة وفاة بفيروس (كورونا) المستجد “كوفيد – 19”.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة عبد الله السند، إنه خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تسجيل حالة وفاة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ 46 عاما، مصاب بفيروس كورونا.

وقال السند، أنه تم أيضا تسجيل 62 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع حصيلة الحالات المصابة إلى 479 بينهم وفاة واحدة، و93 حالة تعافي.

و قد فرضت الأردن حظر تجول كامل، اعتبارا من منتصف ليل الخميس، لمدة 24 ساعة، باستثناء الكوادر الطبية، في إجراء لمحاربة فيروس كورونا الجديد.

وأعلن الأردن الأسبوع الماضي، عن تخفيف حظر التجوّال المفروض لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه ، محذرا من أن مخالفة حظر التجواّل، قد تؤدي بصاحبها إلى الحبس الفوري لمدة قد تصل إلى سنة.

وكان قد أعلن الأردن عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لامرأة في الثمانينيات من عمرها .

وأكد وزير الصحة سعد جابر، يوم أمس الجمعة، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 310 حالة.

وكشف جابر عن شفاء 13 حالة من الفيروس، تضمنت 3 في إربد، و10 في مستشفى الأمير حمزة .