الشخرة: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الحصيلة إلى 216

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن مدير عام الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، مساء يوم السبت عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ويرتفع بذلك عدد المصابين إلى 216.

وقال الشخرة خلال الايجاز الصحفي المسائي، يوم السبت، إن الإصابات الـ6 سجلت في محافظات القدس ورام الله وبيت لحم، وتحديدا في بلدات الجديرة وقطنة وأرطاس.

⁦وأوضح إن الإصابات أربع منها في أرطاس ببيت لحم وواحدة لعامل داخل قطنة والأخيرة لسيدة مخالطة لزوجها المصاب بالجديرة شمال غرب القدس المحتلة .

وأضاف إن عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يسبب لنا ارباكا كبيرا، مشيرا إلى انه في الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تسجل أي إصابات جديدة، سجلت اصابات جديدة في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من اماكن عملهم في الـ48 والمستعمرات.

كما تابع مدير عام الرعاية :” ما يصلنا من أجهزة تنفس صناعي وأدوية نقوم بتقاسمه مع قطاع غزة” ، على حد وصفه .

وأشار إلى أنهم يقومون بأخذ العينات العشوائية في الكثير من القرى والبلدات بالضفة للحد من انتشار فيروس كورونا .

و في قطاع غزة ، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة أن الطواقم الفنية كثفت سحب وفحص العينات للحالات المشتبهة وكانت معظم النتائج سلبية ولم تسجل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى الآن .

وقال القدرة خلال الإيجاز المسائي حول مستجدات كورونا في قطاع غزة :” إن 60 % من مستضافي مراكز الحجر الصحي يتلقون رعاية طبية مباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات”.

وأضاف أن نظام الترصد الوبائي ساهم في اكتشاف الحالات المصابة دون ظهور الأعراض عليها مما يؤكد سلامة الاجراءات الاحترازية المتخذة لتحصين المجتمع.

وأشار إلى أن أجهزة التنفس الصناعي وأسّرة العناية المركزة المتوفرة تكاد تكفي حاجة المرضى اليومية ونحتاج بشكل طارئ وعاجل الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا.