إصابة شاب فعالية الاستيطان سلفيت خلال انتهاكات مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله- مواجهات بيت دجن- مواجهات نابلس وقلقيلية- جيش الاحتلال البيرة- الضفة والقدس

انتهاكات الاحتلال: اقتحام حفل زفاف في الخليل ومصابون في مواجهات بقلقيلية

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حفل زفاف في منطقة جبل الشريف بمدينة الخليل.

ووفق المصادر فإن جنود الاحتلال اقتحموا حفل زفاف لعائلة الشرباتي بمنطقة جبل الشريف بالخليل، وأجروا عمليات تفتيش واسعة.

وفي قلقيلية، أصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم صحفي، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال، لمسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي إن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة 9 منهم، والعشرات بالاختناق بينهم الصحفي أنال الجدع.

وأوضح شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال والمواطنين الذين تصدوا لهم بالحجارة وحالوا دون اقتحامهم للبلدة رغم محاولاتهم المتكررة.

ولفت إلى أن هذه المسيرة ستدخل عامها الـ12، مؤكداً الاستمرار فيها حتى تحقيق كامل أهدافها بإنهاء الاحتلال، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

وضمن جملة الانتهاكات اليومية، اعتدى مستوطنون، اليوم، على مركبات مواطنين في قرية عزبة الطبيب شرق قلقيلية.

وبحسب مصادر في عزبة الطبيب، فإن المستوطنين تجمعوا على مدخل القرية الرئيسي الواقع على شارع نابلس- قلقيلية، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة ما أدى لتضرر عدد منها جراء الاعتداء عليها.

اقرأ أيضاً: بينهم مسعف.. مصابون برصاص قوات الاحتلال في نابلس

Exit mobile version