ملحم: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 210

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظتي الخليل ورام الله، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 210، منذ ظهور الفيروس في فلسطين.

وأوضح ملحم في بيان صحفي اليوم السبت، أن شابين”18″ و”19″ عاما، من بين المصابين من مدينة حلحول، وسيدة أربعينية، يعملون في مشغل للخياطة في المدينة يعود لوالد الشابين، والذي أعلن عن إصابته الأسبوع المنصرم، إضافة إلى إصابتين في يطا جنوب الخليل، وقراوة بني زيد شمال غرب رام الله.

وبين أنه جرى نقل المصابين الأربعة إلى مركز الحجر الصحي في مدينة حلحول، وتم نقل المصاب الخامس إلى مركز للحجر الصحي في محافظة رام الله والبيرة، حفاظا على سلامتهم.

أعلن كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة برام الله صباح اليوم، عن تسجيل 11 إصابة جديدة “بفيروس كورونا” في الضفة المحتلة ، ثلاثة منهم من المخالطين، وثمانية الباقين من العمال في مناطق الخليل، وحلحول وطولكم والقدس وضواحيها، ليرتفع عدد الإصابات إلى 205 حالات.

وقال الشخرة خلال الإيجاز الصباحي ،ان جميع هذه الإصابات لعمال يعملون في مصنع للدجاج في منطقة اللد “بالداخل المحتل”، وهو مصنع يتبع للمصنع الذي ظهرت فيه الإصابات بالمنطقة الصناعية في مستوطنة عطروت شرق القدس المحتلة.

وبحسب الشخرة، إن الوزارة تبحث الآن خريطة انتقال الفايروس في هذه المصانع لمعرفة الروابط بينها، وإذا ما كان الفايروس من المنتج أو من القائمين على المصنع من العائدين من سفر.

وقال الشخرة أن نتيجة عينات 2000 من العمال تم أخذها بشكل عشوائي من كل مدن الضفة وقراها من الظاهرية وحتى جنين أظهرت عدم إصابتها، فيما لا يزال 1200 فحصا لعينات في مختبرات بيت لحم و رام الله وبانتظار نتائجها .