شركة أمازون تعلن عن ميزة تتعقب الأقارب المتوفين

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت شركة أمازون عن ميزة مستقبلية للمساعد الصوتي أليكسا، ستسمح لها بتقليد أصوات الأقارب المتوفين بمساعدة تسجيل مدته أقل من دقيقة.

وقدمت أمازون، الميزة خلال مؤتمر إعادة المريخ الذي تعقده الشركة حاليًا في لاس فيجاس، وربطته بجائحة كورونا.

وقالت الشركة “لقد فقد الكثير منا أشخاصًا يحبونهم، في حين أن الذكاء الاصطناعي لا يمكنه إخفاء آلام الخسارة، إلا أنه يمكن أن يتسبب بالتأكيد في بقاء ذاكرتهم معنا”.

وعرضت مقطع فيديو يظهر فيه صبي يسأل المساعد الصوتي أليكسا إذا كانت جدته تستطيع إنهاء القراءة له، ليجيبه بالإيجاب، وينبثق على الفور من مكبر صوت الصبي الذكي صوت الجدة المكرر، والذي “يقرأ” للحفيد القصة من النقطة التي توقفت عندها.

وأشارت إلى أنه من أجل تكرار صوت بشري، كانت هناك حاجة لساعات طويلة من التسجيل عالي الجودة في الاستوديو، لكن أمازون تمكنت من ذلك من خلال تسجيل قصير لمدة أقل من دقيقة.

وأكدت “نحن بلا شك في العصر الذهبي للذكاء الاصطناعي، حيث أصبحت الأحلام والخيال العلمي حقيقة”. ولم تذكر أمازون متى سيتم إطلاق الميزة رسميًا.

يذكر أن تقنية تكرار الصوت، المعروفة باسم “Deep Pike Audio”، انتشرت على نطاق واسع في صناعة الترفيه في السنوات الأخيرة فهي تتيح للمعلنين، استخدام أصوات مقدمي العروض دون الحاجة إلى التواجد الفعلي في استوديو التسجيل، وتساعد مخرجي الأفلام والتلفزيون على “إحياء” الممثلين الذين ماتوا أو تصحيح الحوارات أو توطين المحتوى بلغات مختلفة.

اقرأ أيضاً: شركة أمازون تتجه لاستبدال الموظفين بالروبوتات