مايك بنس المفاوضات النووية

مايك بنس يُطالب إدارة بايدن الانسحاب من المفاوضات النووية مع إيران

وكالات- مصدر الإخبارية

استهجن نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، المفاوضات التي تجريها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع إيران، بهدف التوصل إلى اتفاق نووي، مطالبًا بالانسحاب من المفاوضات.

وكانت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، ونائبه بنس، اتخذت موقفًا عدائيا تجاه إيران، وانسحبت من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 وأعادت تشديد العقوبات على طهران.

وخاطب بنس الآلاف من أعضاء جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في المنفى في ألبانيا التي يزورها، قائلًا: ”الرئيس بايدن وإدارته يهددان بإطاحة كل التقدم الذي أحرزناه في تهميش النظام المستبد في طهران“.

وطالب إدارة بايدن بالانسحاب الفوري من المفاوضات النووية مع إيران.

وحصدت منظمة مجاهدي خلق دعم الجمهوريين المحافظين في الماضي، بمن فيهم شخصيات أمثال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، ورئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش.

وأعلن ألبانيا عام 2013 على موافقتها استقبال نحو ثلاثة آلاف عضو من الجماعة الإيرانية المعارضة في المنفى بناء على طلب أمريكا والأمم المتحدة.

في نيسان (أبريل) 2021، بدأت إدارة جو بايدن جولة جديدة من المفاوضات مع إيران في فيينا بهدف إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، لكن المحادثات بلغت حائطا مسدودا في آذار (مارس).

اقرأ/ي أيضًا: إيران تقيل رئيس مخابرات الحرس الثوري حسين طائب

Exit mobile version