عز الدين: تجديد اعتقال الأسير خليل عواودة قرار إجرامي يتحمل الاحتلال تبعاته

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن “تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير خليل عواودة، قرارٌ إجرامي من قبل الاحتلال خاصة في ظل وضعه الصحي بالغ الخطورة”.

وحمّل الناطق باسم حركة الجهاد طارق عز الدين، “الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسير خليل عواودة، معتبرًا عدم الإفراج عنه يُمثّل تصعيداً خطيراً بحقه”.

وأشار إلى أن المؤسسات الحقوقية والإنسانية عليها أخذ دورها الحقيقي في الدفاع عن الأسير خليل عواودة الذي وصلت حالته الصحية لمرحلة الخطر الشديد.

وأضاف خلال بيانٍ صحفي، “لقد سطَّر الأسير “العواودة” بعزيمته وإرادته أروع اَيات الصمود والتحدي وعبَّر عن إرادة شعبنا التي لا تلين، وسيبقى خليل وريان وكل الأسرى الأبطال نموذج للعطاء المبارك الذي لا ينضب”.

ودعا “عز الدين”، جماهير شعبنا بكل شرائحه ومؤسساته بضرورة العمل على دعم صمود الأسرى والالتفاف حولهم وحول عوائلهم والدفاع عنهم بكل الطرق والوسائل.

وشدد على أن أسرانا داخل سجون الاحتلال هم رمز مقاومتنا، ورأس حربة في مواجهة السجان والاحتلال ولن تنكسر إرادتهم مهما فعل السجان المجرم.

وكانت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، قالت، إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقضت وعوداتها وتعهدها بإنهاء الاعتقال الإداري بحق الأسير خليل عواودة”.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال أصدرت أمرًا بتجديد اعتقال الأسير خليل عواودة لمدة 4 أشهر بدءًا من تاريخ 26/06/2022م حتى 25/10/2022م، رغم خطورة وضعه الصحي.

وعلق الأسير خليل عواودة (40 عاما) من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 111 يومًا رفضا لاعتقاله الإداري، بعد تعهدات ووعود بإنهاء اعتقاله.

أقرأ أيضًا: النخالة: معاناة الأسير العواودة تستدعي وقفة جدية ولن نقبل الإذلال المستمر