نادي الأسير - الأسير عواودة - عواودة-الجهاد الإسلامي-الاحتلال يضع شروط لنقل الأسير عواودة للمستشفى- المعتقل خليل عواودة المستشفى

سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير خليل عواودة

الخليل- مصدر الإخبارية

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقضت وعوداتها وتعهدها بإنهاء الاعتقال الإداري بحق الأسير خليل عواودة.

وقالت إن سلطات الاحتلال أصدرت أمرًا بتجديد اعتقاله الإداري لمدة 4 أشهر بدأً من تاريخ 26/06/2022م حتى 25/10/2022م، رغم خطورة وضعه الصحي.

وعلق الأسير خليل عواودة (40 عاما) من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 111 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، بعد تعهدات ووعود بإنهاء اعتقاله.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن الأسير عواودة من الخليل يوم الأحد المقبل، بعد أن علق، أمس الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لمدة 111 يوما، رفضا لاعتقاله التعسفي.

وبحسب تصريحات صحفية لزوجة الأسير فإن الاحتلال عقد الاتفاق الذي يقضي بالإفراج عن خليل دون تجديد حكمه الإداري بعد تدهور أوضاعه الصحية وتعرضه لخطر الوفاة في أي لحظة، ما تطلب تعليقه الفوري للإضراب وتقديم العناية الطبية اللازمة له.

ونوهت إلى أن تفاصيل الإفراج لم تتضح بعد ما إذا كان سيبقى خليل بذات المشفى في الداخل أم سيتم نقله لمشفى بالضفة، مبينة أن زوجها خليل يعاني من أوضاع صحية سيئة جدا.

Exit mobile version