الشيخ يتحدث عن الأزمة المالية للسلطة نتيجة سياسات الاحتلال المستمرة

رام الله – مصدر الإخبارية

تحدث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، عن الأزمة المالية للسلطة الوطنية الفلسطينية جرّاء وقف المساعدات المُقدمة لدولة فلسطين، والاقتطاعات المستمرة لأموال الضرائب والمقاصة مِن قِبل الحكومة الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال استقبال “الشيخ”، وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في الخارجية البريطانية أماندا ميلينج والوفد المرافق لها، مساء اليوم الخميس.

واستعرض خلال لقائه الوفد البريطاني، آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية في ظل الأزمة المالية للسلطة، ومستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وما تشهده الأراضي الفلسطينية من اعتداءات مستمرة خاصة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وسلّط الضوء على ما تشهده “فلسطين” من استيلاء على الأراضي في الضفة الغربية وبناء المستوطنات، سيما بعد نيّة الحكومة الإسرائيلية، كما أعلنت بناء 4 آلاف وحدة سكنية استيطانية وتهجير السكان الفلسطينيين وهدم مساكنهم في يطا وغيرها من المناطق الفلسطينية بهدف شرعنة المزيد من البُؤر الاستيطانية.

ودعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى ضرورة وقف جميع الإجراءات الممنهجة أحادية الجانب، التي من شأنها تقويض حل الدولتين، وضرورة وجود أفق سياسي يُنهي الاحتلال ويُفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967.

وشكر “الشيخ” بريطانيا على دعمها للشعب الفلسطيني، مشددًا على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، أكدت الوزيرة ميلينج على موقف بريطانيا الداعم لحل الدولتين القائم على حدود عام 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية.

أقرأ أيضًا: الشيخ يلتقي وفدًا فرنسيًا ويُطلعه على انتهاكات الاحتلال في فلسطين