رياض المالكي يستقبل وزيرة بريطانية في رام الله

رام الله- مصدر الإخبارية

استقبل وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الخميس، وزيرة الدولة البريطانية لشؤون آسيا والشرق الأوسط أماندا ميلينغ بمدينة رام الله.

واطلع المالكي الضيفة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية كما استعرض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، خاصة ما يحدث في مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة وأحيائها من اعتداءات يومية بهدف إفراغها من أهلها.

وحذر وزير الخارجية من تصعيد الحكومة الإسرائيلية بنائها الاستيطاني بالضفة الغربية، خاصة في القدس، من خلال المصادقة على عديد المشاريع الاستيطانية.

وقال إن ما تقوم به قوات الاحتلال في مسافر يطا من هدم لمنازل المواطنين الفلسطينيين وتهجيرهم من أرضهم، جريمة يعاقب عليها القانون الدولي.

ولفت إلى أن سياسة الحكومة الإسرائيلية الاستيطانية تكرّس نظام الفصل العنصري الإسرائيلي (الابرتهايد) في فلسطين المحتلة، لافتا إلى التقارير التي صدرت عن مؤسسات حقوق الإنسان الإسرائيلية والدولية، كـ”بتسيلم” و”هيومان رايتس ووتش” و”آمنستي”، بخصوص الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وقال إن منظومة القضاء في إسرائيل جزء لا يتجزأ من الاحتلال، وأنها تشرعن هذه الانتهاكات وتوفّر الحماية لقوات الاحتلال ومستوطنيه.
وخلال اللقاء، أكدت الوزيرة البريطانية موقف بلادها الداعم لحل الدولتين والتزامها بذلك، ورفضها سياسة الضم والاستيطان.