الأمم المتحدة تُناشد المجتمع الدولي بضرورة تغطية العجز المالي لأونروا

دولي- مصدر الإخبارية

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي بضرورة العمل على سد العجز المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأكد خلال تصريحاتٍ صحفية، على أن الأمم المتحدة ستطرق جميع الأبواب وتُناقش السُبل كافة، للحفاظ على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين وفقًا لمهمات “أونروا”.

وكانت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دعت مساء أمس الأربعاء، الدول المانحة إلى الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عَشية اجتماع الدول المانحة اليوم الخميس الموافق 23-6-2022 في مدينة نيويورك.

وأشارت، “دائرة شؤون اللاجئين” لأهمية تجديد دعم “أونروا” وتفويضها لضمان التزاماتها المُقدمة إلى جموع اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات خاصة التعليم والصحة والخدمات.

وقالت خلال بيانٍ صحفي، إن “التطورات الدولية المتسارعة وخاصة الأزمة الأوكرانية الروسية وتداعياتها الاقتصادية والمعيشية على العالم أجمع ألقت بظلالها السوداء على أوضاع شعبنا وخاصة اللاجئين الفلسطينيين، ما يتطلب من الدول المانحة المُجتمعة في نيويورك الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الأونروا، وسد العجز المالي، وضمان تدفق مالي دوري يُساهم في تخفيف الأعباء المالية والمعيشية لجموع اللاجئين”.

وحذرت من مغبة الانعكاسات الخطيرة في حال فشل اجتماع الدول المانحة في ضوء الضغط الصهيوأمريكي الساعي لإنهاء دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” وتصفية حق العودة، مؤكدةً على ضرورة تحمل هيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين، بديلاً عن سياسة الصمت أو الكيل بمكيالين.

ويعيش ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الشتات والمهجر، نتيجة سياسات الاحتلال وعدوانه المستمر ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، ويتركز معظمهم في مخيمات اللجوء في لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

أقرأ أيضًا: أونروا تبدأ تسليم مساعدات نقدية للفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان