الزعانين: ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 227 أسيرا في السجون

غزة-مصدر الإخبارية

أعلن الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى تامر الزعانين، عن ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 227 أسيرًا؛ بعد دخول الأسير بهاء الدين القصاص عامه الـ 21.

وشدد في تصريح صحافي، أمس الأربعاء، على أنه، للمرة الأولى، في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة يصل عدد الأسرى، الذين أمضوا أكثر من 20 عامًا داخل سجون الاحتلال هذا العدد، والقائمة مرشحة للزيادة في ظل عدم وجود أفق سياسي وعسكري لتحريرهم حتى هذه اللحظة.

ويُطلق مصطلح عمداء الأسرى على الذين مضى على اعتقالهم 20 عامًا داخل السجون الإسرائيلية في شكل متواصل.

والأسير  بهاء الدين محمد علي القصاص من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال كمين نصب له أثناء توجهه إلى مدينة قلقيلية في الضفة الغربية، وأصدرت المحكمة العسكرية في حقه حكمًا بالسجن 23 عامًا بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس.

يُشار إلى أن 17 أسيرًا مضى على اعتقالهم أكثر من 30 عامًا في شكل متواصل، أقدمهم الأسيران كريم وماهر يونس المعتقلان منذ عام 1983.

ومن بين الأسرى يوجد 25 أسيرًا معتقلين قبل اتفاق أوسلو، رفض الاحتلال الإفراج عنهم، سواء بالصفقات السياسية أو صفقات للمقاومة، من بينهم أيضًا 37 أسيرًا مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاما.

اقرأ/ي أيضا: قوات الاحتلال تهاجم خيمة استقبال أسير في الخليل