الإسرائيليون في كأس العالم في قطر مونديال قطر

كأس العالم 2022.. الكشف عن تفاصيل التذاكر والإقامة

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلن أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، عن بيع نحو 1.2 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر، بعد فترة البيع الثانية.

وقال الذوادي خلال منتدى قطر الاقتصادي، الأربعاء، إن “هناك طلباً قياسياً على تذاكر البطولة العالمية المقامة مرة كل 4 سنوات” وإنه “تم شراء نحو 1.2 مليون تذكرة”، مشيراً إلى إقبال الجماهير على التجوه إلى قطر لحضور مونديال 2022.

وأوضح منظمة كأس العالم 2022 الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والمقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، تلقي 40 مليون طلب: 17 مليوناً في فترة البيع الأولى و23 مليوناً في فترة البيع الثانية.

وتستعد الدوحة التي يقطنها نحو 2.4 مليوني تسمه لتدفق هائل من الزوار والسياح، في ظل استعدادات تسير على قدم وساق لانطلاق الحدث الرياضي الأضخم عالمياً.

وتتراوح خيارات السكن بين الفنادق من فئات 3 و4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمّي بـ”قرى المشجعين والكبائن” (الغرف)، فضلا عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ”بيوت العطلات” أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

وذكر المنظمون الأسبوع الماضي اعتزامهم تثبيت ألف خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار. وستنصب الخيم على شاطئ سيلاين جنوب البلاد على أبواب الصحراء، بالإضافة الى مواقع أخرى سيعلن عنها لاحقا.

وسيتم تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهابا وإيابا في اليوم الواحد من الدول المجاورة في الخليج (الكويت، والسعودية، والإمارات وعمان) للسماح لهم باستضافة المشجعين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن نهاية مارس أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وحدّد “فيفا” أسعاراً تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارا للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارا، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

وتتغنّى قطر بقرب المسافات بين الملاعب، ما يتيح سهولة التنقل للمشجعين وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

اقرأ/ي أيضاً: ملحق مونديال قطر 2022: بطاقتان أخيرتان للتأهل وهذه الفرق المتنافسة

Exit mobile version