مصر تنفي تحدث وزير ماليتها عن وجود أزمة غذائية في البلاد

وكالات – مصدر الإخبارية

أدحض المرصد الإعلامي لوزارة المالية في مصر كل ما يتم تداوله من تفسيرات لتصريحات وزير المالية محمد معيط حول الأزمة العالمية، وأكد أن ما يقال غير دقيق، وقال “إن البعض أخرجها عن سياقها”.

وكان وزير المالية دعا في تصريحات إعلامية على هامش منتدى “قطر” إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتغلب على أزمة الغذاء العالمية، مثلما يدعو كل العالم، وأكد المرصد أنه لم يتطرق إلى وجود أزمة غذائية في مصر من قريب أو بعيد.

وأفاد المرصد بأن مصر ماضية بقوة من أجل تحقيق الاكتفاء الغذائي، وأوضح بأن معيط أشار إلى مشروعات ضخمة تخص الإنتاج الزراعي، وأخرى تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، حيث تبلغ الأراضي المستصلحة الجديدة أكثر من نصف مليون فدان من القمح.

ونوه إلى أنه سيكون هناك نصف مليون فدان آخر العام المقبل، إضافة إلى خطتهم التوجه إلى الهند من أجل تنويع أسواق القمح، واستكمال التعاون مع روسيا فيما يخص مصلحة مصر.

وكانت مصر خططت مسبقاً بعدم الاعتماد على اكتفائها بما تنتجه من غذاء، وترغب بتعظيم مواردها من خلال مشروعات زراعية وحيوانية وسمكية قادرة على القفز بها نحو تقليل الفجوة الغذائية.

وشدد المرصد على أن معيط أكد على تجاوز مصر أخطر الأوقات باقتصاد أكثر تماسكاً ينعكس في معدل نمو مستهدف يتجاوز 6% من الناتج المحلى الإجمالي بنهاية يونيو الحالي.

ونقل على لسان وزير المالية قوله “نحن قادرون على التعامل المرن مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين”.

وجاء هذا الحديث في ظل الأزمات الغذائية في بعض من دول العالم، والتي ناقشها منتدى قطر في أعماله.

اقرأ أيضاً:الاتحاد الأوروبي: روسيا سبب رئيسي وراء أزمة الغذاء العالمية