احتياجات المواطنين المائية

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات المواطنين المائية جنوب الخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

اطلع رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، مساء اليوم الأربعاء، على احتياجات المواطنين المائية جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وتأتي جولة “غنيم”، في إطار الخطة الحكومية الموضوعة لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة سياسة الاحتلال الرامية إلى تهجير المواطنين من أراضيهم بهدف التوسع الاستيطاني في المنطقة.

في السياق ذاته، نظمت سلطة المياه الفلسطينية برئاسة د. مازن غنيم، جولة في قرية التواني وخربة أصفي في مسافر يطا، برفقة محافظ محافظة الخليل جبرين البكري وشخصيات اعتبارية، للتعرف على احتياجات المواطنين المائية.

واستمتع رئيس سلطة المياه خلال جولته، إلى مطالب المواطنين المتمثلة بزيادة الحُصة المائية وتخفيض تكلفة سعر كوب المياه، وتوفير صهريج مياه لخدمة المناطق النائية التي يَصعُب تقديم الخدمة بها عن طريق الشبكة، بهدف تخفيف العبء على المواطنين ومساعدتهم في التغلب على مشاكل تلك المناطق خاصة في فصل الصيف وازدياد الطلب على المياه، لا سيما أنها مستهدفة إسرائيليًا مِن خِلال محاولة فرض السيطرة عليها.

وشدد “غنيم” على أن سلطة المياه ستُواصل عملها تجاه تلبية احتياجات المواطنين في مسافر يطا ودعمهم ضمن خطتها الرامية الى توفير الخدمات الأساسية للمناطق المهمشة والمستهدفة من الاحتلال.

وأشار إلى أن سلطة المياه تمكنت من خلال ما رصدته من مشاريع تطويرية من تحسين الوضع المائي والتخفيف من الأزمة وزيادة الكميات.

وأوعز للطواقم الفنية العمل بدراسة الاحتياجات كافة، ووضع الحلول التي يُمكن العمل بها لزيادة دعم المناطق المستهدفة.

أقرأ أيضًا: سلطة المياه: الاحتلال يسيطر على أكثر من 85% من مياه فلسطين

Exit mobile version