تفسير ترك العمل الحلم الاستقالة الهادئة

تعرّف على تأثير يوم عمل طويل وشاق على صوتك

وكالات – مصدر الإخبارية

في الغالب يشعر العاملون والموظفون من كافة المجالات بالإرهاق بعد يوم عمل طويل وشاق، إلا أن أثراً جديداً حدده الخبراء للعمل على صوت الإنسان، ما القصة؟

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن باحثين حللوا تسجيلات صوتية لمشاركين يتحدثون كل مساء بعد العمل على مدار أسبوع، ووجدوا أن المرور بيوم صعب في المكتب يغير الأصوات.

ووفق الصحيفة، طلب الباحثون من المشاركين الإبلاغ عن الضغوطات التي مروا بها في ذلك اليوم ومستويات الإجهاد المتصورة لديهم.

وتابعت: “عندما قاموا بتحليل التسجيلات الصوتية باستخدام برامج الكمبيوتر، لاحظوا بعض التغييرات المميزة في الأيام التي أبلغ فيها الناس عن المزيد من الضغوطات”.

كما وجد الباحثون أن المشاركين تحدثوا بسرعة أكبر وبكثافة أكبر عندما يكون لديهم المزيد من التوتر في ذلك اليوم، بغض النظر عن مدى التوتر الذي شعروا به بالفعل.

في السياق يتأمل الباحثون أن يتم استخدام النتائج التي توصلوا إليها لمساعدة الأشخاص على تتبع مستويات التوتر اليومية لديهم حتى يتمكنوا من إدارتها بشكل أفضل.

وأوردت الصحيفة عنهم اقتراح أن تكون التسجيلات الصوتية مقياساً موضوعياً لا يعتمد على ملاحظة الشخص لمدى التوتر الذي قد يتعرض له.

وحول النتائج المذكورة، علّق مؤلف الدراسة الدكتور ماركوس لانغر، من جامعة سارلاند في ألمانيا، بالقول إن الإجهاد ينشط الجهاز العصبي الودي الذي يؤدي إلى إنتاج هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين.

ولفت إلى أنه يمكن أن يؤدي هذا إلى توسع قصبي – فتح المجاري الهوائية – ومعدل تنفس أعلى، ما قد يزيد من شدة الصوت أو حجمه ومعدل الكلام.

وأوضح الفريق البحثي أنه نظراً لانتشار التقنيات القابلة للارتداء وأجهزة استشعار الميكروفون في الهواتف الذكية ومكبرات الصوت الذكية، سيكون ممكناً جمع البيانات الصوتية لفترة زمنية طويلة ما يوفر نظرة ثاقبة لمستويات الإجهاد البشري.

وكان المشاركون يعملون في مجموعة من المهن منها الطب والرعاية الصحية والاستشارات والهندسة والإدارة، واستخدموا هواتفهم الذكية لإرسال رسائل صوتية أجابوا فيها على مجموعة من أربعة أسئلة حول يومهم، يسألها روبوت محادثة، وأكملوا أيضاً مجموعة من مقاييس التقرير الذاتي اليومية حول ضغوط العمل اليومية ومستوى الإجهاد المتصور.

اقرأ أيضاً: التعرض للضوء أثناء النوم.. مخاطر صحية لن تخطر على بالك!

Exit mobile version