حزب البعث العربي

سوريا: وفدٌ من الشعبيّة يلتقي الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي

غزة – مصدر الإخبارية

التقى وفدٌ من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الثلاثاء، الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري الرفيق هلال هلال.

وضم وفد الجبهة الشعبية كلًا مِن نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر وآخرين، حيث ناقش الطرفان آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحة الفلسطينية.

بدوره عبّر الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري، عن اعتزازه بالأخلاق العربية الوحدوية المُتجسدة في الرفيق “مزهر” وبالجبهة ومواقفها وسياساتها الثابتة وعلى الحرص على تعزيز العلاقة وتطويرها معها.

واستعرض “هلال”، الأوضاع الراهنة في فلسطين والمنطقة، مؤكداً أن قضية فلسطين في سويداء القلب ودفعت سوريا الدماء والأرواح والكثير من التضحيات لأجلها، وأن الحرب والإرهاب الذي شهدته سوريا من كل شياطين الأرض وارهابييها الموجه أمريكاً والمُمول من الرجعية العربية كان نتيجة مواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن “صمود سوريا أدى لتراجع المشروع الأمريكي التركي السعودي الصهيوني، مؤكداً أن الهدف الرئيس لشعبنا وقواه الحية هو الاحتلال الصهيوني، مشددًا على أن القضية الفلسطينية بقلب وجوهر الوعي القومي السوري”.

من جانبه، حمل نائب الأمين العام الرفيق جميل مزهر “تحيات شعبنا ورفاقنا في غزة والضفة والقدس وفلسطين المحتلة، وفي مقدمتهم الأمين العام القائد أحمد سعدات لسوريا شعباً وجيشاً وقيادةً”.

وأشاد الرفيق مزهر “بالدعم السوري لشعبنا الفلسطيني بالخبرات والسلاح والتقنية التي سمحت له بالتموضع على قطعة من أرضنا في مجابهة ومقاومة المشروع الإسرائيلي في المنطقة”.

ونوه إلى أن استهداف سوريا جاء كونها تُمثّل رأس حربة مواجهة المشروع الامبريالي الأمريكي المتوحش، لافتاً أنها أفشلت العدوان بالصمود وخطت أولى خطوات النصر الكامل بوجه أمريكا وشياطينها، مؤكدًا أنها ستنتصر على الحصار وقانون قيصر.

وأوضح مزهر، أن الاستفزازات التي يتعمد العدو الصهيوني القيام بها تُشكّل هروبًا للأمام، وتتم بتوجيه أمريكي لاستنزاف سوريا والمقاومة، مشيراً إلى أن زيارة بايدن للمنطقة ستكون بمثابة إعلان عن الحَلف السُني الإسرائيلي في مواجهة معسكر المقاومة وقمع إرادة الشعوب، وهو ما يتطلب جهداً قومياً وشعبياً لمواجهة التحديات وجملة المخاطر.

أقرأ أيضًا: سوريا: وفد الشعبية يلتقي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي

Exit mobile version