الديمقراطية: ما يُحضّر له بايدن في زيارته للمنطقة استكمال لما بدأه سلفه ترامب

غزة – مصدر الإخبارية

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء الأربعاء، إن “ما يُحضّر له الرئيس الأمريكي جو بايدن في زيارته للمنطقة استكمال لما بدأه سلفه ترامب”.

وحذرت “الديمقراطية” خلال بيانٍ صحفي، مما يتم التحضير له مع زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة، لإقامة حلف إقليمي، تكون فيه إسرائيل عاموده الفقري ومحوره الرئيس في إطار معادلات سياسية جديدة، مستكملاً ما بدأه الرئيس السابق دونالد ترامب، في بناء شرق أوسط، خاضع للهيمنة والتبعية الأمريكية بشكلٍ كامل، بدور قيادي إسرائيلي مُميز.

وأشارت إلى أن أهداف هذا الحِلف باتت واضحة المعالم، وفي مقدمها تحويله إلى عصا ترهيب للدول الإقليمية الرافضة للخضوع للهيمنة الأميركية والتبعية السياسية لواشنطن، وهدر ثرواتها في خدمة الدور الأميركي الطامح إلى التفرد بزعامة العالم دون منازع، وتحويل تحالفاته الإقليمية إلى أذرع للسياسة الأميركية، تنوب عنها في تنفيذ مخططاتها المعادية للشعوب الحُرة في المنطقة.

ولفتت إلى أنه بإمكان دول المنطقة وحدها ضمان سلامة الإقليم واستقراره، في حال توقفت التدخلات والضغوط الأميركية، وأغلقت الأبواب أمام سياسات التطبيع والتحالفات المعادية للشعوب.

وشددت “الجبهة الديمقراطية” على أن شعوب المنطقة وقواها الوطنية والتقدمية والديمقراطية، كما أسقطت سابقاً العديد من الأحلاف المعادية، بثباتها ومواصلة نضالها ستُسقط المشروع الأميركي الجديد، لاستعادة المعادلة، التي من شأنها خدمة مصالح شعوبها وأمنها وازدهارها واستقرارها، والتي تقوم على عزل دولة الاحتلال ومحاصرتها ووقف أشكال التطبيع كافة، وقطع جميع العلاقات معها.

أقرأ أيضًا: الديمقراطية: تصريحات الثلاثي الإسرائيلي مُقدمة لحملة دموية ضد شعبنا