الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين جنوب الضفة الغربية ويقتادهم للتحقيق

الخليل – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت شادي عابدين، واحمد غالب أبو اسنينة، وحمودة أكرم جابر، عقب دهم منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وأشار شهود العيان، إلى أن قوات الاحتلال اقتادت الشبان المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم.

في سياق منفصل، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بالضرب المُبرح على عددٍ من النشطاء والمتضامنين الأجانب واحتجزت اثنين منهم، في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور خلال تصريحاتٍ للوكالة الرسمية تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، بأن القوات الإسرائيلية اعتدت بالضرب على عدد من النشطاء والمتضامنين الأجانب، أثناء احتجاجهم على عمليات التدريب التي تُنفذها قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي بالقرب وبين منازل المواطنين في منطقة المركز بمسافر يطا، واحتجزت اثنين منهم لفتراتٍ طويلة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال نشرت مجسمات لأهداف وهمية بين منازل المواطنين، ونفذت عمليات تدريب بأسلحة ثقيلة في المكان، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والهلع لدى الأطفال وكِبار السِن.

جدير بالذكر أن تلك المناطق الواقعة ضمن 12 تجمعا سكنيا في منطقة المسافر يسعى الاحتلال إلى هدمها وتهجير سكانها لصالح التوسع الاستعماري وتهويد مُدن وبلدات وقُرى الضفة المحتلة.

أقرأ أيضًا: الخليل: الاحتلال يخطر بوقف العمل بمنزلين وهدم ثالث في مسافر يطا