بريطانيا- فايروس شلل الأطفال - اعفاء بريطاني للسعوديين والبحرينيين- سفارة بريطانيا في ليبيا - شلل الأطفال

بريطانيا تُعلن حالة الطوارئ بعد اكتشاف فايروس شلل الأطفال في الصرف الصحي

وكالات – مصدر الإخبارية

اكتشفت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الأربعاء، آثار فايروس شلل الأطفال في عينات مياه الصرف الصحي في لندن، قامت على إثرها بإعلان حالة الطوارئ.

وأصدرت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا بيانًا أكدت فيه على أنه “تم العثور على آثار النمط المصلي الثاني لفيروس شلل الأطفال البري (PV2) في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في شرق لندن بين شباط (فبراير) وحزيران (يونيو)”.

وحثت الوكالة المواطنين على التأكد من تلقي لقاحات شلل الأطفال.

وأفادت باكتشاف حالة واحدة إلى ثلاث حالات إصابة بفايروس شلل الأطفال المرتبط باللقاح في عينات مأخوذة من مياه الصرف الصحي كل عام في بريطانيا.

ويشار إلى أن المحطة تخدم مناطق في المدينة يبغ عدد سكانها قرابة الأربعة ملايين سخص.

وبحسب وكالة الأمن الصحي “خصوصية الوضع الحالي تأتي من كون العزلات المكتشفة للفايروس هذه المرة مرتبطة وراثيًا ببعضها البعض”.

وبحسب تقرير السلطات الصحية: “تم تسجيل اكتشافات سابقة بعد أن سافر شخص تلقى لقاح فايروس شلل الأطفال الفموي في الخارج إلى المملكة المتحدة وترك آثار لقاح شلل الأطفال لفترة قصيرة”.

وفي وقتٍ سابق، أوضحت الاستشارية والخبيرة في علم الأوبئة بوكالة الأمن الصحي البريطانية فينيسا ساليبا، أن “فايروس شلل الأطفال يشكل خطرًا محدودًا للغاية على الصحة العامة”.

وقالت الخبيرة إن “فايروس شلل الأطفال الناجم عن فيروس مقتول جرى وضعه في اللقاح، يعد أمرًا نادرًا، لكنه ممكنة الحدوث، لا سيما في الأماكن التي يقل فيها التطعيم”.

وأشارت الخبيرة إلى أن المرض يؤدي إلى الشلل، في بعض الحالات النادرة، إذا لم يتلقى الأشخاص اللقاح بشكل كامل”.

ويذكر أن بعض المصابين بفايروس شلل الأطفال لا تظهر عليهم أعراض، وتنتقل العدوى عن طريق البراز الفموي أو من خلال الماء والطعام الملوث، وتتكاثر في الأمعاء.

اقرأ/ي المزيد: بريطانيا تسجل قفزة عالية في معدلات الإصابة بكورونا

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version