عقب زيارته للمملكة.. العاهل الأردني يوجه رسالة لولي العهد السعودي

وكالات – مصدر الإخبارية

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، أن الأردن ستبقى جارًا أمينًا للعرب، والسعودية سندًا وعضدًا للأمتين العربية والإسلامية.

ووجه العاهل الأردني رسالة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عقب زيارته للعاصمة الأردنية عمّان.

وقال في رسالته، التي نشرها عبر حسابه “تويتر”: “أخي سمو الأمير محمد بن سلمان، شرّفت دارك وأهلك في الأردن، وستظل السعودية بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سندًا وعضدًا لأمتيها العربية والإسلامية”.

وتابع العاهل الأردني في رسالته: “سنظل في الأردن، المعين والجار الأمين، لجميع الأشقاء العرب لما فيه خير بلادنا وشعوبنا”.

وخلال زيارة ولي العهد السعودي للأردن، أجرى الأمير بن سلمان مع العاهل الأردني مباحثات عن العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وسُبل توسيع التعاون في شتى الميادين، وآخر التطورات إقليميًا ودوليًا.

وصدر بيان مشترك بين الدولتين يؤكد أهمية متابعة تنفيذ نتائج اجتماعات الدورة (السابعة عشرة) للجنة السعودية الأردنية المشتركة والاتفاقيات الناتجة عنها.

وحول القضية الفلسطينية، شدد العاهل الأردني وولي العهد على ضرورة انطلاق جهد دولي جدّي وفاعل؛ لإيجاد أفق سياسي حقيقي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأكدا على أهمية وقف السلطات الإسرائيلية جميع الإجراءات اللاشرعية التي تهدم فرص تحقيق السلام العادل وحل الدولتين.

وأفاد البيان المشترك بضرورة احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وعند انتهاء الزيارة، قام العاهل الأردني وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بتوديع الأمير بن سلمان في مطار الملكة علياء الدولي، عقب اختتام زيارتهإلى المملكة الهاشمية مع الوفد الرسمي، استمرت يومين.

يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بدأ جولته الاثنين الماضي، في مصر، ثم توجه إلى الأردن، وسيختتم زيارته في تركيا.

اقرأ/ي أيضًا: أردوغان: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يزور تركيا الأربعاء