عائلة بنات: السلطة تستخدم التمويل الدولي لتعذيب وقتل أبناءنا ونطالب بوقفه

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصدرت عائلة الناشط السياسي نزار بنات الذي قُتل أثناء اعتقاله على يد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطةالتي قامت بسحله من منزله، بياناً مستنكراً لسياسة التسويف والمماطلة التي ينتهجها القضاء في محاكمة المتهمين بقتله، والإفراج عنهم أمس الثلاثاء,

وقالت عائلة بنات في بيانها الذي وصل “شبكة مصدر الإخبارية” نسخة عنه: “تستمر منظومة عباس الدموية في سلوكها الاجرامي لتثبت يوماً بعد يوم صدق رواية عائله نزار ورواية أبناء شعبنا الفلسطيني في أن جريمة اغتيال نزار بنات ما هي إلا جريمة اغتيال سياسي مكتملة الأركان وتمثل ذلك:

• باعتماد سياسة المماطلة والتسويف واللعب على عامل الزمن وخصوصاً بعد انسحاب العائلة من المسرحية الهزلية السخيفة تحت مسمى محكمه .

• القيام بالإفراج عن أدوات تنفيذ الجريمة بحجج ينطبق عليها ( عذر أقبح من ذنب) مع العلم أن فيروس كورونا قد شارف على الانتهاء وقامت معظم دول العالم بإنهاء الإجراءات الصحية والاكتفاء بالمطعوم مثله مثل أي مرض موسمي .

بناء على ما سبق نؤكد على ما يلي:

• كان قرار العائلة والهيئة الوطنية بالانسحاب من المحكمة قراراً صائباً وسليماً بعد أن ثبت لدينا مقدار التلاعب وعدم النزاهة والشفافية في إجراءاتها وعدم وجود الإرادة القانونية في احكام عادله او تنفيذ تلك الاحكام على كافه المستويات.

• يتحمل رئيس السلطة محمود عباس مسؤولية هذا القرار وتبعاته على السلم الأهلي ويؤكد مدى تورطه في دماء نزار.

• نطالب السادة القضاة وللمرة الأخيرة بالانسحاب من هذه المسرحية الدموية وحتى لا يكونوا شركاء في دماء نزار وحيث أن التاريخ يسجل صفحات بيضاء وأخرى سوداء وعليهم اتخاذ القرار المناسب حفاظاً على شخصوهم وعائلاتهم.

• نطالب المجتمع الدولي بوقف تمويل المنظومة الأمنية لسلطة عباس والتي تثبت يومياً أنها تستخدم هذه الأموال ضد أبناء شعبنا تعذيباً وقتلاً وتنكيلاً وحيث أن الاستمرار بدعم هذه الميلشيات العسكرية لا يعفي تلك الحكومات من مسؤوليه القتل والتعذيب التي تمارسه السلطة بحق مواطنيها.

• على الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني اتخاذ الموقف الحاسم تجاه ممارسات السلطة الدموية والنزول إلى الشارع حتى تكون دماء نزار بنات حداً فاصلاً وقرباناً وطنياً لحماية أبناء شعبنا من ممارسات السلطة وتغولها على الدم الفلسطيني.

• القضاء الدولي هو الطريق الذي تسير به العائلة من أجل فضح ممارسات السلطة وتحقيق العدالة لنزار ومطارده مسؤولي ورموز السلطة أينما كان تواجدهم”.

اقرأ أيضاً: من جديد.. المحكمة العسكرية تؤجل محاكمة المتهمين بقتل نزار بنات