سلفيت 57 شهيداً و1100 معتقلاً.. تقرير يرصد انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه خلال 2022

جماهير غفيرة تشيّع جثمان شهيد سلفيت علي حرب

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

خرج مئات المواطنين، ظهر اليوم الاربعاء، في تشييع جثمان الشهيد علي حسن حرب (28 عاماً)، من بلدة اسكاكا شرق سلفيت.

وقالت مصادر محلية إن موكب تشييع الشهيد انطلق من مستشفى النجاح، وصولاً إلى منزله في بلدته اسكاكا مسقط رأسه، لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة عليه، ومن ثم الى المسجد لأداء الصلاة عليه، لينقل محمولا على الأكتاف الى مقبرة البلدة.

وتابعت المصادر أن العائلة استقبلت ابنها الشهيد علي بالدموع والزغاريد، وعانقوه وقبلوه قبلة الوداع الاخيرة.

في السياق، دانت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، جريمة إعدام الشهيد علي حرب، الذي تعرض للطعن من قبل مستوطن في قرية اسكاكا قرب سلفيت.

وأكدت الدائرة في بيان، اليوم الأربعاء، أن هذه الجريمة ما كان لها أن تحصل لولا الدعم والغطاء الذي توفره حكومة الاحتلال للمستوطنين، والحماية المباشرة لهم من قبل جيشها.

وشددت على أن هذه الجريمة تدق ناقوس الخطر لما بلغ له الوضع في الأرض المحتلة، التي باتت رهينة بيد المستوطنين الذين يعيثون قتلا وتخريبا بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته، أمام بصر وسمع العالم الذي يقف عاجزا أمام سياسة حكومة الاحتلال المتماهية تماما مع هؤلاء المجرمين.

وحملت المجتمع الدولي وهيئاته، وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، كامل المسؤولية عن أي تداعيات لممارسات حكومة الاحتلال ومستوطنيها.

بدورها استنكرت الرئاسة الفلسطينية جريمة قتل الشاب علي حسن حرب، مؤكدة في بيان أن هذه الجريمة تؤكد بشاعة الاحتلال، سواء جنود أو مستوطنين، وإجرامه ضد شعبنا الأعزل.

Exit mobile version