شركة مايكروسوفت تطلق تحديث أمني يحمي جهازك من ثغرات خطيرة

وكالات-مصدر الإخبارية

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديث أمني هام من الناحية الأمنية للمستخدمين لأنظمة تشغيل ويندوز التابعة لها، ويجب على المستخدمين تحديث النظام بأسرع وقت ممكن على جميع أجهزة الحواسب المكتبية

وتعرض مؤخرا عدد من مستخدمي نظام ويندوز إلى تهديد أمنى خلال الفترة الأخيرة بعد انتشار فيروس قادر على الاستيلاء على البيانات الحساسة من أجهزتهم دون الشعور بذلك، ولم يتمكن تطبيق الحماية الخاص بالنظام Windows Defender من التصدي له،مما  دفع شركة مايكروسوفت لإطلاق تحديث أمني.

وانشر تقرير مؤخرا بأن العديد من المستخدمين تعرضوا للتهديد الأمني للفيروس عُرف باسم Follina والذي يستغل ثغرة في نظام مايكروسوفت تجعله يتجاوز الحماية بسهولة والوصول إلى البيانات المخزنة الحساسة للمستخدمين، سواء كانت معاملات بنكية والشراء عبر الانترنت، ان كنت من الذين يقوموا بحفظ بيانات البطاقات البنكية خلال الجهاز.

وبحسب تقارير نقلًا عن خبراء الأمن الإلكتروني، فإن خطورة ثغرة Follina كانت تكمن في ان المتسللين يمكنهم الوصول إلى أنظمة تشغيل الكمبيوتر والتحكم فيها عن بُعد أيضاً.

وفي هجوم وثقته شركة Proofpoint الأمنية، أرسل قراصنة مرتبطون بالحكومة الصينية مستندات Word ضارة إلى المستخدمين. وعند فتحها، تستخدم هذه المستندات استغلال Follina للتحكم في أداة تشخيص دعم Microsoft (MSDT) لتنفيذ الأوامر التي يمكن استخدامها لتثبيت البرامج وإنشاء حسابات مستخدمين جديدة والوصول إلى البيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر أو حذفها أو تغييرها. كما تم استخدام الثغرة في حملات التصيد التي تستهدف الوكالات الحكومية الأمريكية والأوروبية.

اقرأ/ي أيضا: مع دخول فصل الصيف.. تطبيقات للطقس يُنصح بثبيتها في هاتفك