ملحم: 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا وننتظر نتائج 1500 عينة

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمخالطين، ويرتفع بذلك عدد الإصابات في فلسطين حتى اللحظة إلى 171.

وقال ملحم في الايجاز الصحفي الصباحي حول آخر مستجدات كورونا في فلسطين، اليوم الجمعة، إن الإصابات الـ10 لمخالطين من طولكرم، وبدو، وقطنة، وحزما.

و أشار إلى أن ـ250 عاملا الذين وصلوا الليلة الماضية فنادق رام الله لم تظهر نتائجهم بعد، وسنقوم بالإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، لافتا لإلى أنه تم أخذ 1500 عينة الليلة الماضية وفجر اليوم، من كافة المحافظات، سيتم إعلان نتائجها في وقت لاحق من اليوم.

و أعلن المتحدث باسم الحكومة ، مساء الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 ،في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.

وقال ملحم في بيان، أن الإصابة لرجل ستيني، يعتقد بأن العدوى نقلت إليه من أحد العاملين في إسرائيل، حيث أخذت عينات من نحو “50” من المخالطين له من عائلته، وسكان مدينته للتأكد من سلامتهم، وقد وضع قيد الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافير ببلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وأوضح إن من بين المصابين أربعة من العاملين في مسلخ الدجاج الإسرائيلي الموبوء في “عطروت” بالقدس المحتلة، تتراوح أعمارهم بين “30” و”45″ عاما، بينما تعود الإصابة الخامسة لسيدة ثلاثينية من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، والتي نقلت إليها العدوى من زوجها العامل في ذلك المسلخ الموبوء.

و جرى نقل المصابين إلى مراكز الحجر الصحي في بعض فنادق رام الله، ومستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا.

وكان قد أصدر الرئيس محمود عباس، يوم الجمعة، مرسوما رئاسيا بتمديد حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وبناء على المرسوم، تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن تفشي الوباء، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار.