الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يُعلن توقيع الاتفاق الأول للمساعدات المُقدمة لفلسطين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، “مساء اليوم سيتم توقيع الاتفاق الرسمي بخصوص الجزء الأول من المساعدات الأوربية لفلسطين بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي في رام الله”.

وأشار خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن قيمة المساعدات الأوروبية بلغت 225 مليون يورو مُوزعة على النحو الآتي:145 مليون يورو لدعم موازنة السلطة مُقسمة تحت البنود الآتية، البند الأول الرواتب، البند الثاني المخصصات الاجتماعية، البند الثالث تحويلات المستشفيات.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي سيُخصص 125مليون، منها 36 مليون للقدس الشرقية و10 ملايين لربط خط كهرباء في قطاع غزة من الحدود، والبند الآخر مرتبط بالأعمال التحضيرية لمحطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

ونوه إلى أن هناك 30مليون يورو ستُخصص لدعم القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بجميع الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن المبلغ المُعلن عنه سيُصرف عن عام 2021 وهناك اتفاقية أخرى لعام 2022 قيد الإعداد.

وفيما يتعلق بمخصصات الشؤون الاجتماعية، بيّن أن الاتحاد الأوروبي يُساهم بجزءٍ منها والجزء الآخر من السُلطة الفلسطينية، وأن أول دفعة من المساعدات ستُصرف نهاية الشهر المقبلة نهاية تموز/ يوليو وبذلك لن يكون صرف مخصصات الشؤون قبل عيد الأضحى المبارك.

وتنتظر آلاف العائلات الفقيرة والمتعففة في فلسطين، صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية، علمًا أن الدفعة الأخيرة التي تسلموها كانت مطلع العام الماضي.

أقرأ أيضًا: 225 مليون دولار.. الاتحاد الأوروبي يستأنف تحويل المساعدات المالية للسلطة

Exit mobile version