هيئة الأسرى: محمد العارضة يواجه إجراءات تعسفية في عزل ايشل

رام الله-مصدر الإخباري

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين معتز شقيرات، اليوم الثلاثاء، بأن الأسير محمد العارضة 40 عامًا من بلدة عرابة قضاء جنين، يشتكي من تشديد الاجراءات عليه، والمعاملة السيئة من قبل السجانين في قسم عزل معتقل “ايشل”، لاسيما عند الخروج من الزنزانة لزيارة المحامي.

وأوضح الأسير العارضة لمحامي الهيئة شقيرات أنه بالأمس كان لديه زيارة محامي وعند العودة تم وضعه بغرفة الانتظار أكثر من نصف ساعة لتفتيشه، بدون أي مبرر يستدعي لذلك.

وبين شقيرات بأن العارضة يتعرض للعديد من الإجراءات التعسفية، والانتقامية من قبل إدارة السجون الإسرائيلية في مقدمتها عزله بظروف حياتية واعتقاليه سيئة، كما تتعمد إدارة السجن استفزازه ومنعه من إخراج الدفتر والقلم في كل مرة يخرج فيها من غرفة العزل، كذلك قامت بمصادرة جميع مقتنياته من خواطر وشعر وما يوثقه الأسير كتابياً، مانعة إياه من إخراج أي شيء مكتوب وقت زيارة المحامي.

جدير ذكره أن الأسير العارضة اعتقل أول مرة بتاريخ 16 آيار(مايو) وصدر بحقه حكمًا بالسجن المؤبد ثلاث مرات بالإضافة إلى عشرين عامًا أخرى، وهو أحد أبطال عملية نفق الحرية الستة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع خلال شهر أيلول(سبتمبر) الماضي، ومؤخراً صدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 5000 شيكل مع وقف تنفيذ من 8 شهور إلى 3 سنوات.

اقرأ/ي أيضا: الأسير محمد العارضة يعلّق إضرابه المفتوح عن الطعام