إصابة جديدة بفيروس كورونا في رام الله وإجمالي المصابين يصل إلى 161

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء يوم أمس الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 ،في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.

وقال ملحم في بيان، أن الإصابة لرجل ستيني، يعتقد بأن العدوى نقلت إليه من أحد العاملين في إسرائيل، حيث أخذت عينات من نحو “50” من المخالطين له من عائلته، وسكان مدينته للتأكد من سلامتهم، وقد وضع قيد الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافير ببلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وكان قد صرح إن 250 عاملا يعملون في مسلخ الدواجن في منطقة “عطروت”، سيتم استلامهم اليوم الخميس، بالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية ووزارة الصحة، وسيوضعون في مراكز الحجر بمدينة رام الله لأخذ عينات منهم.

وأوضح ملحم، خلال الإيجاز الصحفي المسائي،الخميس، أنه في حال ظهرت نتيجة الفحوصات إيجابية على بعض هؤلاء العمال فسيتم تحويلهم إلى الحجر الصحي في المراكز المعتمدة والتابعة لوزارة الصحة، أما من تظهر نتيجة فحوصاته سلبية، أي غير مصاب بفيروس كورونا، فسيتحول إلى الحجر المنزلي في منزله.

وتم تسجيل 5 إصابات جديدة بعد ظهر  يوم أمس الخميس لأربعة عمال من قريتي دير جرير وسنجل شمال شرق رام الله، ولزوجة أحد العمال من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، وجميعهم من العمال العاملين في مسلخ “عطروت” للدواجن.

 

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة ،تسجيل 5 إصابات جديدة في قريتي سنجل، ودير جرير شمال شرق رام الله، وبلدة بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وأوضح ملحم إن من بين المصابين أربعة من العاملين في مسلخ الدجاج الإسرائيلي الموبوء في “عطروت” بالقدس المحتلة، تتراوح أعمارهم بين “30” و”45″ عاما، بينما تعود الإصابة الخامسة لسيدة ثلاثينية من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، والتي نقلت إليها العدوى من زوجها العامل في ذلك المسلخ الموبوء.

و جرى نقل المصابين إلى مراكز الحجر الصحي في بعض فنادق رام الله، ومستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا.

وكان قد أفاد مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، غالبيتها لعمال داخل أراضي الـ1948 والمستوطنات، ومخالطين لهم .

و يرتفع بذلك إجمالي الإصابات في فلسطين إلى”161″ إصابة.

في قطاع غزة، أفاد مركز الإعلام و المعلومات الحكومي لمواجهة فيروس كورونا مساء يوم أمس الخميس،أن الحالة الصحية للحالات ال 12 المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 ،في مستشفى العزل مطمئنة ومستقرة .