حركة فتح: أزمة جامعة النجاح تم افتعالها بقرار مباشر من حماس

نابلس-مصدر الإخبارية

اعتبرت حركة فتح مساء الاثنين، أن قرارات مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية، هي قرارات خاضعة لابتزاز حركة حماس وموقف لجنة التحقيق المسبق من الأزمة، حيث انها عالجت اثار الازمة ولم تعالج جذورها المتمثلة بمن خطط وافتعل الأزمة.

وأكدت الحركة في بيان مساء اليوم الإثنين، أن أزمة جامعة النجاح تم افتعالها بقرار مباشر من قيادة حماس ونفذت داخل أسوار الجامعة باستخدام عدد من الرموز والمسميات.

وأشارت الحركة أن جامعة النجاح الوطنية تمر بظروف صعبة وتحديات جمة شاهدنا انعكاساتها خلال الاسبوعين الماضيين من خلال أحداث مؤسفة أضرت بالكل الوطني وليس سمعة جامعة الحصار والانتصار.

وشددت على أن هذه الأحداث وفق متابعة حركة فتح لم تعد شأنا جامعيا داخليا لعدة اسباب أهمها: مكانة جامعة النجاح العلمية والوطنية والاقتصادية، وقرار حركة حماس منذ اليوم الأول بافتعال الأزمة لغايات سياسية حزبية ضيقة والتفافها على التفاهمات، وأداء ادارة الجامعة المتلكئ والذي كان قادرا على انهاء الأزمة منذ اليوم الأول، ومنح الحقوق لأصحابها .

وحملت حركة فتح في بيانها مجلس أمناء الجامعة مجتمعا وحركة حماس مسؤولية تداعيات قراراتهم المتجزأة التي بحثت عن المعالجات السهلة لتحمي اصحاب القرار الحقيقيين في افتعال وتصاعد الأزمة.

اقرأ/ي أيضا: حماس ترحب بقرارات مجلس أمناء جامعة النجاح التي جاءت بعد التحقيق