جوجل قائمة بـ 50 تطبيق ضار حظرته جوجل من متجرها.. احذرها

احذفه فوراً.. تطبيق شائع لتحرير الصور يسرق البيانات وكلمات المرور

وكالات – مصدر الإخبارية

قال موقع “إكسبرس” إن جوجل قامت بإزالة تطبيق من متجر “بلاي” الخاص بها، تم تنزيله أكثر من مليون مرة من قبل مستخدمي أندرويد، وذلك لأنه يسرق بيانات المستخدمين.

ووفق الموقع، فإن تطبيق “PIP Pic Camera Photo Editor” الذي كان متوفراً على “جوجل بلاي” يحتوي على برامج ضارة قادرة على سرقة بيانات اعتماد “فيسبوك” بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

وتابع أن التطبيق الضار قد يسمح أيضاً للمتسللين بالوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات الشخصية، عدا عن إمكانية إرسال رسائل احتيال إلى جهات الاتصال.

ولفت إلى أنه حتى وقت سابق من هذا الأسبوع، كان هذا البرنامج متاحاً للتنزيل والتثبيت، إلا أن جوجل حظرته بعد تنبيهها إلى مخاطره.

في السياق ينصح الموقع الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيق، بضرورة حذفه من أجهزتهم وتغيير كلمة مرور “فيسبوك” الخاصة بهم على وجه السرعة.

وأشار التقرير إلى تطبيقات أخرى ضارة تقوم بعرض إعلانات غير مرغوب فيها، وتقلّص عمر البطارية، كما تقوم بإجراء تغييرات غير مصرح بها على الهاتف، وهي: Wild & Exotic Animal Wallpaper وZodiHoroscope وPIP Camera 2022 وMagnifier Flashlight.

وأوضح أنه تمت إزالة بعض هذه التطبيقات من متجر جوجل، حيث لم يعد كل من ZodiHoroscope وPIP Camera 2022 متاحين للتنزيل.

ونصح باستخدام Google Play Protect للمساعدة في الحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يدوره يفحص تطبيقاتك وأجهزتك بحثاً عن أي سلوك ضار ويقوم بإجراء فحص أمان على التطبيقات من متجر “بلاي” قبل تنزيلها، ويفحص جهازك بحثاً عن التطبيقات التي يحتمل أن تكون ضارة من مصادر أخرى.

اقرأ أيضاً: مميزات جديدة من واتساب تنافس تطبيق دردشة الفيديو زووم

Exit mobile version