الاقتصاد الوطني برام الله: دمغ 1.41 طن ذهب خلال الشهر الماضي

اقتصاد – مصدر الإخبارية

أعلنت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني، دمغ (1.41) طن ذهب تقريبًا، في حين بلغت إيراداتها جراء عملية دمغ المصوغات الذهبية الحاملة للدمغة الفلسطينية “قبة الصخرة” 1.42 مليون شيكل تقريبًا.

وارتفعت عمليات دمغ المعادن الثمينة خلال شهر أيار (مايو) بنسبة 98% مقارنةً مع ذات الشهر من العام الماضي، فيما حققت الإيرادات تزايدًا ملحوظًا بنسبة 103% عن الشهر ذاته من العام الماضي، بعد دمغ 1.41 طن ذهب.

في الوقت ذاته، حقق متوسط سعر أونصة الذهب عن شهر أيار/ مايو 2022 مبلغ (1848) دولار، مسجلًا تساوٍ مع ذات الشهر من العام الماضي 2021.

حيث يُشير مختصون، إلى أن كمية الذهب الموجودة في فلسطين تبلغ نحو 105 أطنان، ويعمل في صناعة وبيع المعادن الثمينة نحو 556 مصنعًا ومحلًا تُشغّل نحو ثلاثة آلاف عامل.

ودعت وزارة الاقتصاد الوطني المواطنين للحصول على فاتورة فيها تفاصيل الصنف، والعيار، والوزن، والبيان، وسعر الصنف، والسعر الإجمالي، والعِملة، واسم المحل التجاري بشكلٍ واضح عند شراء الذهب، والتأكد من الدمغة الفلسطينية على المُصوغات المُباعة، إضافة إلى نوع صناعة المُصوغ سواءً أكان محليًا أم أجنبيًا.

في سياق متصل، أشارت طواقم مديرية المعادن الثمينة، إلى أنها نفذت 18 جولة تفتيشية شملت 67 محلًا، كما أصدرت تسع رُخص لمزاولة حِرفة التصنيع والاتجار بالمعادن الثمينة.

جدير بالذكر أن مديرية المعادن الثمينة تدمغ سنوياً نحو 10 أطنان من المصوغات الذهبية.

أقرأ أيضًا: المعادن الثمينة: دمغ ذهب بقيمة 1.460 مليون شيكل الشهر المنصرم