الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 أشخاص بزعم تورطهم بعملية احتيال دولية

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية في الداخل المحتل، الإثنين، إن الشرطة اعتقلت صباح اليوم الاثنين 5 مشتبهين بقضية تمركزت حول عملية احتيال دولي.

وزعم أنه قام المشتبهون وهم من فلسطينيي الداخل بالاحتيال على عشرات المستشثمرين من إسرائيل وخارجها بقيمة 120 مليون شيكل.

وقال المتحدث “هذا تحقيق سري أجراه محققو وحدة “ياحا” على مدار عام، بالتعاون مع سلطة الضرائب في تل أبيب، وهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وبمرافقة مكتب النيابة العامة قسم الضرائب والاقتصاد لواء تل ابيب”.

وتابع، أثناء التحقيق، تم جمع الأدلة للاشتباه بارتكاب جرائم غسل الأموال، والمخالفات الضريبية وتلقي أي شيء احتيالي في ظل ظروف مشددة، والتسجيل الكاذب في مستندات الشركة، والجرائم بموجب قانون ضريبة القيمة المضافة، وجرائم إضافية ليست بموجب القانون وعرقلة إجراءات التحقيق.

وأضاف المتحدث “اليوم، مع انتقال التحقيق إلى المرحلة العلنية، داهم أفراد الشرطة من الوحدة الوطنية للتحقيق في الاحتيال منطقة (ياحا) في “لاهف 433″ منازل المشتبهين والقوا القبض عليهم”.

وأشار إلى أنهم ضبطوا أدلّة ذات الصلة للتحقيق. تُظهر مواد التحقيق حتى الآن أن المشتبهين قاموا بإنشاء عرض كاذب، قدموه للمستثمرين، بخصوص تقنية مبتكرة ورائدة والتي هي في مراحل متقدمة من التطوير ولديها إمكانية مبيعات وأرباح كبيرة. من خلال الشركات الوهمية التي أنشأها المشتبهين، في إسرائيل وخارجها.

وبين أنهم قاموا، بتحويل أموال المستثمرين إلى حسابات بنكية مختلفة، وقاموا بغسلها واستخدامها لتلبية احتياجاتهم الشخصية. وفقًا لاحتياجات التحقيق.

وقال إنه سيتم إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.