العالول: نُعاهد روح الشهيدة أبو عاقلة بالبقاء متسلحين بالإرادة حتى زوال الاحتلال

رام الله – مصدر الإخبارية

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، مساء اليوم الأحد، إن “نُعاهد باسم الرئيس محمود عباس، روح الشهيدة الطاهرة شيرين أبو عاقلة وزملائها، على أن نبقى على العهد متسلحين بالإرادة التي بددت جبروت الاحتلال للوصول إلى الهدف الذي ضحيتم بأرواحكم من أجله”.

وأضاف خلال حفل تأبين شهيدة الحقيقة شيرين أبو عاقلة، الذي نظمته وزارة شؤون المرأة، بحضور شعبي ورسمي، “همنا واحد وهو زوال الاحتلال لتجسيد استقلال دولتنا ذات السيادة بعاصمتها القدس وليرفع علم فلسطين عاليًا خفاقًا فوق مآذن وكنائس وأسوار القدس التي كانت وستبقى فلسطينية الطابع والهوية”.

وأردف، “نُحيي اليوم مرور أربعين يومًا على رحيل شهيدة فلسطين والقدس وأيقونة الإعلام الحُر والصادق المُعبّر عن إرادة الشعوب التي اغتالتها يد الاحتلال، ونقول لروح شيرين ابنة فلسطين البارة، الروح الطاهرة التي جمعت كل فلسطين بحبها ونقائها، لقد أديتِ رسالتك الصحفية بكل إخلاص وكنتِ محلَ تقدير أبناء شعبك ولقناة الجزيرة التي عملتِ بها، وكنت شوكة في حلق الاحتلال الذي اختار القتل والدمار والتشريد”.

وتساءل العالول خلال كلمةٍ، “إلى متى سيبقى الصمت على جرائم الاحتلال وعدوانه وقتله للشيوخ والأطفال والصحفيين ناقلي الحقيقة للعالم”.

وتابع، “لقد رأينا كُلنا الالتفاف الشعبي والجماهيري في جريمة الشهيدة أبو عاقلة، والذي عبّر عنه أبناء شعبنا الفلسطيني كافة، الذين حملوا “شيرين” على الأكتاف لتُزف في كلٍ مِن جنين ونابلس ورام الله في جنازةٍ شعبية ورسمية، وصولًا لمثواها في مدينة القدس التي خرجت جماهيرها لتزفها رافعة أعلام فلسطين، ومؤكدةً على هوية ابنتها شيرين وهوية القدس وأهلها الصامدين المرابطين بمقدساتها المسيحية والإسلامية”.

وشدد على أن دماء شيرين وكل شهدائنا الذين اغتالتهم قوات الاحتلال لن يذهب هدرًا، وجرائم الاحتلال لن تمر دون عقاب.

ولفت إلى أن النيابة العامة الفلسطينية أجرت تحقيقات شفافة ومهنية بالتعاون مع أجهزة الأمن والعدالة المختصة وأظهرت الحقيقة، وهي متوفرةٌ للجهات الدولية المعنية، حيث سلمت نسخة منها لأهل الشهيدة وقناة الجزيرة والأمم المتحدة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اغتالت الصحفية شيرين أبو عاقلة، منتصف الشهر الماضي، وسط تكتمٍ إسرائيلي من إظهار نتائج التحقيق وتقديم مرتكبي جريمة اغتيالها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

أقرأ أيضًا: موقع بريطاني: رصاصة أمريكية الصنع قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة