أبو هولي ينفذ جولة تفقدية بمخيم اليرموك برفقة لجنة استشارية لأونروا

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

نفذ رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين أحمد أبو هولي، جولة تفدية برفقة وفد من أعضاء اللجنة الاستشارية لأونروا، واستهدفت مخيم اليرموك وسط العاصمة السورية دمشق.

وبحسب بيان الدائرة، التقى وفد اللجنة الاستشارية بعشرات الأسر الفلسطينية التي عادت إلى المخيم بعد نزوحها منه واستمع لمشاكلها واحتياجاتها وإلى إعادة إعمار بيوتها المدمرة.

وفي تصريحات صحفية قال أبو هولي إن وفد اللجنة الاستشارية اطلع على حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمخيم والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الذين قرروا العودة إلى المخيم.

وعد أبو هولي زيارة وفد اللجنة الاستشارية إلى مخيم اليرموك يكتسب أهمية في لفت أنظار المانحين إلى المخيم لإعادة إعماره، خاصة مع اقتراب انعقاد مؤتمر التعهدات لكبار الدول المانحة لأونروا في نيويورك.

ولفت إلى أن وفد اللجنة الاستشارية الذي يمثل الدول المانحة لأونروا شاهد ما يعانيه سكان المخيم من دمار كبير في البنى التحتية.

واطلع كذلك حجم المأساة التي يعيشها اللاجئون في ظل افتقار المخيم للمدارس التعليمية وما يعانيه من نقص حاد في المياه والكهرباء وغياب الخدمات الأساسية، وسيكون في ذلك أثر لحث دولهم بدعم ” أونروا“.
وأضاف: “اللاجئون طالبوا الوفد بإعادة الحياة للمخيم المدمر، من خلال إعادة إعماره وترميم بيوتهم، كما طالبوا الأونروا ببناء مدارسها وعياداتها”.