الأردن تتابع حالة الأسير عبد الله البرغوثي في سجون الاحتلال

وكالات – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، إنّها تتابع حالة الأسير الفلسطيني الأردني عبد الله البرغوثي، المضرب عن الطعام لليوم التاسع على التوالي.

وأوضحت وزارة الخارجية الأردنية أنّ الأسير البرغوثي أعلن إضرابه عن الطعام في العاشر من حزيران (يونيو)؛ رفضًا لعزله المتواصل منذ 31 أيار (مايو) الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول إن الوزارة تتابع حالة الأسير البرغوثي عن طريق سفارتها لدى الاحتلال الإسرائيلي. بحسب وكالة “عمّون” الأردنية.

وتابع أبو الفول أن السفارة الأردنية لدى تل أبيب “تواصلت مع مصلحة السجون الإسرائيلية للاطمئنان على صحة الأسير البرغوثي”.

وأمس السبت، قال شقيق البرغوثي إن “هناك تضاربًا حول استمرار إضراب عبد الله من عدمه”، مؤكدًا أن المحامين العاديين لا يمكنهم زيارته.

ويعاني الأسير البرغوثي من مشاكل صحية، وحمّلت عائلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن أي ضرر يلحق به.

وفي وقتٍ سابق، حكمت المحكمة الإسرائيلية على الأسير البرغوثي بأطول مدة حكم في تاريخ الحركة الأسيرة بالسّجن المؤبد 67 مرة، وفق الخارجية الأردنية.

وتُعقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من أربعة ألاف أسير فلسطيني، من بينهم نحو 500 معتقل اداري، وعشرات النساء والأطفال.

وأمضى عدد من الأسرى أكثر من 30 عاما خلف الجدران الرطبة، إذ تم اعتقالهم قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993، ورفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم في أي صفقة سابقة.

يُشار إلى أن 5خمسة أسرى آخرين يواصلون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مطالبٍ متعددة، أبرزها: إلغاء الاعتقال الإداري، ووقف هذه السياسة، وإلغاء العزل الانفرادي.

اقرأ/ي أيضًا: رفضًا للاعتقال الإداري.. المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام