قانون الطوارئ في مستوطنات الضفة.. المسمار الأخير في نعش حكومة الائتلاف

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

حذّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت من انهيار الائتلاف الحكومي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، على خلفية عدم تمرير قانون الطوارئ في مستوطنات الضفة المحتلة.

وذكرت قناة “كان” العبرية أن بينيت قال خلال اجتماعه مع أعضاء حزب يمينا: “إذا لم يتم تمرير قانون الطوارئ في مستوطنات الضفة الغربية خلال الأسبوعين المقبلين في الكنيست، فستكون نهاية الائتلاف”.

وقالت الإذاعة العبرية إن “الائتلاف الحكومي امام أسبوع حاسم، ومن المتوقع أن يقرر النائب عن حزب يمينا نير أورباخ يوم الأربعاء المقبل، ما إذا كان سيدعم مشروع حل الكنيست أم لا”.

وأوضحت الإذاعة أن المئات من الإسرائيليين تظاهروا الليلة الماضية أمام منزل أورباخ لمطالبته بدعم مشروع حل الكنيست، مشيرة إلى أن رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان من المقرر أن يلتقي به اليوم.

وقالت صحيفة معاريف إن ليبرمان سيطرح خلال جلسة الحكومة اليوم قضية عدم الانضباط داخل كتل الائتلاف، وسيحذر من أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر.

وفي المقابل، نظمت في أنحاد الداخل الفلسطيني المحتل، الليلة الماضية، مظاهرات مؤيدة للحكومة ورئيسها ورفعت خلالها يافطات كتب عليها “بينيت نحن معك”.

اقرأ/ي أيضاً: بينيت يلتقي أورباخ في محاولة جديدة لإنقاذ الائتلاف الحكومي