بثلاثة صواريخ.. القوات الروسية تدمر مستودع وقود في مدينة شرق أوكرانيا

وكالات- مصدر الإخبارية

أكد رئيس الإدارة المحلية، أن القوات الروسية دمرت مستودع لتخزين الوقود بثلاثة صواريخ في بلدة نوفوموسكوفسك شرق أوكرانيا، مساء اليوم السبت، ما أدى إلى نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى.

ونشر فالنتين ريزنيتشينكو صورة لما قال إنه حريق هائل في المستودع، وتقع نوفوموسكوفسك إلى الشمال الشرقي من العاصمة الإقليمية دنيبرو.

من ناحيته، ذكر جهاز المخابرات العسكرية الأوكراني أن خمسة مدنيين أوكرانيين عادوا في صفقة لتبادل الأسرى مع روسيا، شملت أيضًا تسليم خمسة أشخاص للجانب الروسي.

ولم يذكر المسؤولون إن كان هؤلاء الروس مقاتلين.

وأشار الجهاز أن أربعة من المدنيين الأوكرانيين الخمسة جرى أسرهم أثناء الاحتلال الروسي لأحياء من منطقة كييف التي انسحبت منها القوات الروسية في نهاية آذار (مارس) الماضي.

وقالت وكالة الإعلام الروسية الرسمية، إن 77 من العاملين في منجم للفحم بمنطقة دونيتسك الانفصالية شرق أوكرانيا حوصروا بعد انقطاع الكهرباء عن المنجم، إثر قصف القوات الأوكرانية للمنطقة.

ونفت أوكرانيا كالعادة شن أي هجمات على المنطقتين اللتين تشكلان دونباس، وهما جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك، حيث سيطر الانفصاليون على مساحات شاسعة من الأراضي في عام 2014.

وتلقت القوات الروسية هزيمة في محاولة اقتحام كييف في آذار (مارس)، لكنها حولت بعد ذلك تركيزها على منطقة دونباس في الشرق، والتي تطالب بالسيادة عليها للانفصاليين الموالين لها، واستخدمت قوتها المدفعية لشق طريقها إلى المدن في مرحلة استنزاف قاسية من الحرب.

اقرأ/ي أيضًا: مستشار ألمانيا يُؤكّد ضرورة استمرار الحوار مع بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا