جامعة النجاح نابلس

جامعة النجاح تتراجع عن فصل 10 طلاب وتعلن عودة الدوام غداً

نابلس-مصدر الإخبارية

أعلن مجلس إدارة جامعة النجاح في نابلس اليوم السبت التراجع عن قرارها فصل 10 طلاب على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة قبل أيام خلال وقفة للكتلة الإسلامية واستبداله بإنذار لكل منهم، “أخذاً بروح القانون”.

وأفاد مجلس الأمناء وإدارة الجامعة في بيان ختام اجتماع بمجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية الخميس أنه تقرر مجلس عمداء الجامعة في اجتماعه الطارئ اليوم عودة التعليم الوجاهي بدءًا من يوم غدٍ.

وأكد مجلس الأمناء على حرية التعبير، والتعددية البناءة التي تكفلها أنظمة الجامعة وتعليماتها المعمول بها منذ تأسيسها، وضمان حياة جامعية آمنة.

ونوّه مجلس العمداء إلى أن لجنة تقصّي الحقائق المنبثقة من مجلس أمناء الجامعة ما زالت ملتئمة للخروج بتوصيات حول الأحداث الأخيرة المؤسفة، ومعالجتها.

وأصدرت الجامعة الأحد الماضي قرارات فصل بحق 10 طلاب و5 عاملين على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة.

وطالت قرارات الفصل خمسة طلاب من الكتلة الإسلامية بينهم منسق الكتلة عمير شلهوب، وخمسة من طلبة حركة الشبيبة، وخمسة موظفين من الأمن.

وجاءت قرارات الفصل آنذاك بالتزامن مع وقفة احتجاجية نظمها حراك طلابي مستقل داخل الجامعة اليوم للمطالبة بتوفير بيئة جامعية آمنة للطلبة بعد الاعتداء.

وطالب الحراك بضبط مهام وصلاحيات الأمن الجامعي ومنعه من الاعتداء على الطلبة أو إبعادهم عن الحرم الجامعي بدون قرار رسمي من إدارة الجامعة.

اقرأ/ي أيضا: جامعة النجاح تحول الدوام إلى النظام الإلكتروني بسبب أحداث العنف

Exit mobile version