بعد تحقيق معظم مطالبه.. الأسير يعقوب قادري يعلق إضرابه عن الطعام

رام الله _ مصدر الإخبارية

علق الأسير  يعقوب محمود قادري، اليوم السبت، إضرابه عن الطعام بعد تحقيق معظم مطالبه.

وأكدت مؤسسة مهجة القدس، في بيان، أن الأسير “قادري” علق إضرابه بعد أن حقق معظم مطالبه بإلغاء العقوبات التي فرضتها إدارة سجن “أوهليكيدار” بحقه، وأبقت على منع زيارة الأهل لشهرين.

وخاض الأسير قادري إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ مطلع شهر حزيران (يونيو) الجاري، رفضاً لقرار إدارة السجن بإغلاق حساب الكانتينا الخاص به بادعاء أنّ عليه مبلغ 7500 شيكل.

وأضافت نقلاً عما ورد في رسالته أنه فُرض عليه عقوبة منع زيارة الأهل شهرين ومنع خروج للساحة، أسبوعين وغرامة مالية 250 شيكل، ثم حولوا غرفة عزله إلى زنزانة وسحبوا منها الكهربائيات أسبوعين.

والأسير قادري (49 عامًا)، هو أحد أبطال عملية “نفق الحرّيّة”، الذي تمكّن إلى جانب 5 من رفاقه، منانتزاع حريتهم في 6 أيلول العام الماضي، وكان أمله إلى جانب رفاقه أن ينعم برؤية والدته وعائلته التي حُرم منها منذ اعتقاله في أكتوبر عام 2003، وهو محكوم مؤبدين و35 عامًا.

وتعرض “قادري” لعملية تنكيل واعتداء وحشي من قوات “النحشون” بعد إحدى جلسات المحاكمة، والتي انتهت مؤخرًا بالحكم عليه بالسّجن لمدة 5 سنوات إضافية، إضافة لغرامة مالي بقيمة 5 آلاف شيكل على خلفية عملية انتزاعه الحرية إلى جانب رفاقه الخمسة.