منتدى الإعلاميين يؤيد فصل رفا مسمار

منتدى الإعلاميين يؤيد قرار النقابة فصل الصحفية مسمار ويستنكر التطبيع الإعلامي

غزة – مصدر الإخبارية

اعتبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قرار نقابة الصحافيين الفلسطينيين فصل الصحفية رفا مسمار خطوة في الاتجاه الصحيح.

ودعم المنتدى قرار النقابة، مستنكراً مشاركة الصحافية مسمار في مؤتمر تطبيعي مع الاحتلال الإسرائيلي، من “دون مبالاة لسجل الاحتلال الغاصب للأرض والمقدسات الفلسطينية والفلسطينيين، خاصة من يعملون في حقل الصحافة والإعلام”.

وجرّم المنتدى كل من يسعى بطريقة ما إلى توسيع رقعة التطبيع الإعلامي بكل أشكاله، واعتبره “طعنة في خاصرة الحركة الإعلامية الفلسطينية التي قدمت كوكبة من الشهداء والجرحى والأسرى المعتقلين، من دون

كلل أو ملل في أداء واجبها المهني والوطني”.

ودان المنتدى مشاركة مسمار في مؤتمر مراسم “يوم الذكرى الإسرائيلي – الفلسطيني الـ17″، الذي عُقد في مارس (آذار) الماضي، وشدد على كونه “خدمة مجانية للاحتلال في سعيه لتجميل صورته وتزييف الوقائع والحقائق”.

ودعا المنتدى النقابات الصحافية العربية والإسلامية كافة إلى “محاسبة كل من تسول له نفسه التورط في جريمة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي، المتوغل في دماء الصحافيين الفلسطينيين، وكان أحدثها اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة، والزميلة غفران وراسنة خلال أقل من شهر”.

وطالب منتدى الإعلاميين الجميع “بفضح ممارسات من يسمح لنفسه اقتراف وزر التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وشدد المنتدى على أنه “من المهم تسليط الضوء في شكل دائم على مخاطر جريمة التطبيع الإعلامي على وعي الأجيال الفلسطينية والعربية ووجدانها، وسد الطرق على محاولات الاحتلال لاختراق الساحات العربية والإسلامية”.

اقرأ أيضاً: نقابة الصحفيين لمصدر: لا تساهل مع التطبيع والصحفية مسمار رفضت تحقيقاتنا

Exit mobile version