لمخاوف أمنية.. تيك توك الصيني يغير موقع تخزين بيانات مستخدميه في أميركا

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن تطبيق الفيديوهات الصيني “تيك توك” في بيان له أمس، عن تغييره موقع التخزين الافتراضي لبيانات مستخدميه ‏داخل أميركا.‏

وأفاد بقيامه بتخزين الكثير من بيانات المستخدم الخاصة به في أمريكا داخل مركز بيانات في ولاية فيرجينيا، وأوضح أنه بصدد تكوين شراكة جديدة مع شركة “أوراكل”، حيث قامت الأخيرة بترحيل حركة مرور المستخدم في أميركا إلى “بنية أوراكل السحابية” الجديدة.

وأشار التطبيق الصيني بأنه ما زال يستخدم مراكز البيانات في أمريكا وسنغافورة للنسخ الاحتياطي، مع توقعات بحذف البيانات الخاصة للمستخدمين الأمريكيين من مراكز البيانات الخاصة بهم، والتحويل الكامل إلى خوادم “أوراكل” السحابية هناك.

ويأتي هذا التغيير بعد أن كشف تقرير حديث صادر عن موقع “بازفيد” الأميركي عن أن موظفي الشركة المالكة “بيت دانس” المقيمين في الصين، وصلوا أكثر من مرة إلى البيانات غير العامة لمستخدمي تيك توك الأميركيين، وذلك في الفترة من سبتمبر (أيلول) الماضي، ويناير (كانون الثاني) 2022.

ولفت التقرير إلى أنه بجانب تخزين البيانات الحساسة المتمثلة بتواريخ ميلاد المستخدمين وأرقام هواتفهم في خوادم شركة أوراكل، فإن المعلومات الأخرى حول المستخدمين المقيمين في أميركا من الممكن أن تبقى في متناول “بايت دانس” في الصين.

من ناحيتها، صرحت “تيك توك” لموقع بازفيد بإدراكها تماماً أنها من بين أكثر المنصات الخاضعة للتدقيق من وجهة نظر أمنية، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى إزالة الشك جول أمان بيانات المستخدم الأميركي.

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة من تيك توك لمن يقضون ساعات طويلة في تصفّحه