الأسير أحمد مناصرة- زبارقة أحمد مناصرة- جلسة للأسير أحمد مناصرة- جلسة الأسير مناصرة

زبارقة: هناك خطورة صحية جدية على صحة الأسير أحمد مناصرة

القدس- مصدر الإخبارية

أكد المحامي خالد زبارقة، اليوم الخميس، أن آثار جراح ظهرت على الأسير أحمد مناصرة ولم يتواصل بصريًا أو كلاميًا معي، وهناك خطورة جدية وحقيقية على صحته، عقب زيارته اليوم في مستشفى سجن الرملة، للاطلاع عن كثب على وضعه.

وقال زبارقة: “خلال اللقاء معه ظهرت آثار جراح على طول ذراعه اليسرى حتى الرسغ، مع آثار جراح على ذراعه اليمنى”، مضيفًا أن أحمد لم يتواصل بصريا ولا كلاميا معه، وبدى ظاهرًا عليه ملامح المرض والانهاك العام.

وأشار إلى أن طاقم الدفاع قدم طلبًا مستعجلًا لسلطة سجون الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري عنه، بسبب تدهور وضعه الصحي والنفسي، محملًا إياه مسؤولية التدهور في حالته النفسية بشكل خاص والصحية بشكل عام.

ولفت إلى أن الاحتلال تعامل مع مناصرة بتجاهل مستمر لظروفه النفسية والصحية الصعبة التي يعاني منها، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى انتكاسه نفسية خطيرة.

وأضاف الطاقم: “حسب استشارة الطاقم النفسي الذي يتابع قضيته مع طاقم الدفاع، فإن الوضع مقلق جدًا، وهناك خطورة جدية وحقيقية على صحة سلامة أحمد النفسية العامة إذا استمر مكوثه في سجون الاحتلال”.

وكانت إدارة السجون نقلت مناصرة قبل يومين لمستشفى سجن الرملة، بعد تدهور وضعه الصحي، ما تسبب بإلغاء جلسة بالمحكمة كانت مقررة أمس الموافق 15 – 6 – 2022.

وقال نادي الأسير إنه ستعقد جلسة جديدة في التاسع عشر من حزيران (يونيو) الجاري بشأن مناصرة أمام اللجنة الخاصة للنظر في تصنيف القضية ضمن ” قانون الإرهاب”.

واعتقل أحمد مناصرة (20 عامًا) بتاريخ 12 تشرين الأول (أكتوبر) عام 2015، بزعم أنه كان ينوي القيام بعملية طعن في القدس.

اقرأ/ي أيضًا: زبارقة لمصدر: محكمة الاحتلال تؤجل البت في أمر تمديد عزل الأسير أحمد مناصرة

Exit mobile version