السودان احتجاجات مدينة أمدرمان- قتل متظاهر الخرطوم - الشرطة السودانية - قمع احتجاجات السودان

مقتل متظاهر برصاص الأمن في احتجاجات بالخرطوم

وكالات- مصدر الإخبارية

قالت لجنة أطباء السودان المركزية، مساء اليوم الخميس، إنه قتل متظاهر خلال احتجاجات جديدة بالعاصمة الخرطوم، تدعو إلى إنهاء الانقلاب واستعادة مسار الحكم المدني الانتقالي.

وأشارت اللجنة إلى أنه يرتفع بذلك عدد ضحايا الاحتجاجات المستمرة منذُ الـ25 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، إلى 102 قتيلًا، بينهم أطفال، ومئات المصابين، نتيجة قمع القوات الأمنية للمظاهرات.

وتابعت: ”القتيل لم يتم التعرف على بياناته بعد، إثر إصابته بطلق ناري متناثر في الصدر والبطن، يرجّح أنه طلق سلاح خرطوش أطلقته قوات الانقلاب في مدينة أمدرمان أثناء قمعها لتصعيد المواكب السلمية اليوم في الخرطوم“.

وأوضحت أن ”مواكب الاحتجاجات، اليوم الخميس، تعرضت إلى قمع مفرط بواسطة القوات الأمنية، دون وازع أخلاقي، بينما يقدم شباب الثورة دروسا فريدة في الاستبسال“.

وشددت لجنة أطباء السودان على أن ”الثورة القومية العارمة ستجتث الانقلاب بجنرالاته وفلوله وسترسخ عماد الدولة المدنية، التي يبتغيها كل حر لم يلطخ يده بدماء شعبه“.

وخرجت، اليوم الخميس، مظاهرات جديدة في العاصمة الخرطوم بمدنها الثلاث ضمن سلسلة الاحتجاجات المستمرة منذ الـ 8 أشهر الأخيرة، لمناهضة انقلاب الـ25 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي، الذي نفذه قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، ضد حكومة عبدالله حمدوك المدنية.

ووصل المحتجون في الخرطوم إلى ”موقف شروني“، القريب من شارع القصر، حيث دارت مواجهات بينهم وقوات الأمن أوقعت عددا من الإصابات، وسط المتظاهرين.

اقرأ/ي أيضًا: السودان: مقتل شاب وعشرات المصابين خلال احتجاجات في مدينة أم درمان

Exit mobile version