الاعتداء-على-موكب-تشييع-شيرين-أبو-عاقلة- جنازة أبو عاقلة

الاحتلال يفرض تعتيمًا على نتائج التحقيق بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

فرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تعتيمًا على نتائج التحقيق التي تم التواصل إليها إسرائيليًا فيما يتعلق بجريمة الاعتداء على نعش الشهيدة أبو عاقلة ومُشيعيها في مدينة القدس المحتلة، في تاريخ 13 أيار/ مايو الماضي، بعد عرضها على المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، ووزير الأمن الداخلي، عومير بار-ليف.

في ضوء ذلك، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الخارجية يائير لابيد، اجتماعًا طارئًا في الكنيست، لمناقشة التداعيات الدولية المُتوقعة عقب جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال في جنين الشهر الماضي.

وتأتي جلسة المناقشة، في ظل زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن، وفق ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء.

وأبدت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، خشيتها من تجدُد الانتقادات والإدانات الدولية المُوجهة ضد دولة الاحتلال، في أعقاب عملية اعدام الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وبحسب الاعلام العبري، فقد عرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، على بينيت ولابيد نتائج التحقيق، وأبرز ما جاء في فحص الاحتلال لظروف اغتيال الصحافية الفلسطينية حاملة الجنسية الأمريكية.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن اغتيال المراسلة الصحفية “أبو عاقلة”، تسبب بحالةٍ من التوتر بين العاصمة واشنطن وتل أبيب، خاصةً حول مدى مسؤولية الاحتلال عن جريمة الاغتيال في أعقاب تحقيقات مستقلة أجرتها وسائل اعلام دولية، أثبتت تعمد قناصة الاحتلال استهداف الصحفية خلال تغطيتها الميدانية لاقتحام الاحتلال مخيم جنين.

وفي السياق ذاته، تخشى القيادة السياسية الإسرائيلية، من تجدد الإدانات والاستنكارات الدولية بشأن جريمة اغتيال أبو عاقلة وتتحسب من ردود الفعل الدولية إزاء جريمة الاحتلال بحق مراسلة قناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية.

وزعمت وسائل الاعلام العبرية، أن الشرطة الإسرائيلية أجرت تحقيقًا في حادثة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة بهدف استخلاص الدروس وتحسين الأداء العملياتي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الميدان، لتفادي حوادث مماثلة في المستقبل.

وقال المفتش الإسرائيلي العام، يعكوف شبتاي إن، “موكب جنازة الصحافية شيرين أبو عاقلة كان حدثًا معقدًا للغاية، وكانت القوات تُواجه صعوبة في السيطرة على المشيعين”.

أقرأ أيضًا: واشنطن بوست: جندي إسرائيلي أطلق النار صوب الشهيدة شيرين أبو عاقلة

Exit mobile version