السراج يدعو لإنشاء صندوق لدعم المشاريع التنموية في غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أفاد رئيس بلدية غزة د.يحيى السراج بشروع البلدية في إنشاء مجلس بلدي شبابي استشاري للمدينة، ودعا إلى ضرورة إنشاء صندوق لدعم المشاريع التطويرية والتنموية في قطاع غزة.

وقال خلال كلمته في مؤتمر “تطور الحكومات المحلية” لرؤساء بلديات العالم المنعقد في مدينة بورصة التركية “التحديات التي تواجه شعبنا في غزة وأهمها البطالة تأتي بسبب قلة فرص العمل”، ودعا إلى ضرورة تنشيط منصات العمل عن بعد، وإيجاد فرص عمل لشباب في غزة.

وأشار السراج إلى أهمية دور المجتمع في اتخاذ القرارات وتطوير الرؤى المستقبلية من خلال تفعيل دور اللجان المجتمعية.

وأوضح أن الهيئات المحلية تضع عدة أدوار على قائمة أولوياتها على رأسها تزويد السكان بالمياه، وإنشاء وتطوير شبكات المياه والصرف الصحي خاصة بعد تعرضها للدمار خلال العدوان الإسرائيلي الأخير 2021 على غزة، والمتأثرة بانقطاع التيار الكهربائي.

ونوه إلى عمل البلدية على تطوير منظومة جمع وترحيل ومعالجة النفايات الصلبة.

وأكد السراج أن أهل غزة يحبون الحياة رغم الحصار الخانق الذي يعيشونه، ويحلمون بالعيش في أمن وسلام كبافي دول العالم.

وأوصى بضرورة إنشاء ، شاكراً القائمين على المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر ما يزيد عن 50 رئيس بلدية حول العالم، ويحضره رئيس اتحاد البلديات التركي إيغور إبراهيم ألتاي، ورئيس بلدية بورصة إلينور أكتاش.

ومن قطاع غزة وكيل وزارة الحكم المحلي م. سمير مطير، ووفد من رؤساء البلديات يضم رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي، ورئيس بلدية القرارة م. أحمد شعت، ورئيس بلدية البريج م. أيمن الدويك، ونائب رئيس بلدية أم النصر م. عبد الرحمن المبحوح.

وكرم السراج مع وكيل وزارة الحكم المحلي السيدان ألتاي وأكتاش على دعمهما ومواقفهما المشرفة تجاه القضية الفلسطينية، حيث أكدا على قوة العلاقة التي تربط الشعبين التركي والفلسطيني ببعضهما البعض.

اقرأ أيضاً: السراج يوضح لمصدر مستجدات إعمار البنى التحتية والمنطقة الشاطئية بغزة