الشيخ

الشيخ يلتقي وفدًا فرنسيًا ويُطلعه على انتهاكات الاحتلال في فلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، مساء الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى من وزارة الخارجية الفرنسية برئاسة مدير إدارة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان والفرنكوفونية فابيان بينون، لوضعه في صورة آخر التطورات والمستجدات السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية على المستويات الإقليمية والعالمية كافة، والاعتداءات الإسرائيلية وإرهاب المستوطنين خاصةً في مدينة القدس المحتلة.

واستعرض “الشيخ” انتهاكات الاحتلال، التي شاهدها العالم والتي تمثلت في الاعتداء الوحشي على جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة داخل المستشفى الفرنسي في القدس، واعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي المحامي المقدسي الذي يحمل الجنسية الفرنسية صلاح الحموري ورفض الإفراج عنه.

ودعا القيادي في حركة فتح، إلى ضرورة وقف الإجراءات الأحادية كافة والتي من شأنها تقويض حل الدولتين، وأيضًا ضرورة وجود أفق سياسي يُنهي الاحتلال.

كما تطرق للحديث عن الأزمة المالية في فلسطين، لا سيّما الأزمة الاقتصادية العالمية في ظل وقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية واحتجاز الاحتلال لأموال الضرائب المستحقة لدى سلطات الاحتلال.

وأشاد “الشيخ” بالعلاقات الثنائية بين فلسطين وفرنسا، داعيًا إلى ضرورة العمل المشترك والتواصل الدائم وتطوير العلاقات بين البلدين في عِدة مجالات.

من جانبه، جدد بينون التأكيد على دعم بلاده في تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين كحل وحيد قابل للتطبيق وضامن للأمن والسلم في المنطقة.

أقرأ أيضًا: حسين الشيخ يناقش مستجدات القضية الفلسطينية مع وفد من الخارجية الفرنسية

Exit mobile version