أستراليا تحجز البطاقة الـ 31 في مونديال كرة القدم 2022

رياضة – مصدر الإخبارية

شهدت النسخة الثانية والعشرين من مونديال كرة القدم 2022، الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة هذا العام، مشاركة لافتة لمنتخبات قارة آسيا، في أعقاب تأهل سداسي لنهائيات كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخها الاحترافي.

ومن المقرر مشاركة منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران وقطر بالإضافة إلى المنتخب الأسترالي، ما سيُلهب أجواء المنافسة والحماسة بين الفرق المُتقدمة.

واستطاعت أستراليا آخر الواصلين، حجز البطاقة الـ31 قبل الأخيرة المُؤهلة للمشاركة في مسابقة كأس العالم نهاية العام الجاري، بفوزها على منتخب البيرو، خامسة تصفيات أمريكا الجنوبية، من خلال ركلات الترجيح ضمن المُلحق المؤهل.

وستقام المباراة الأولى لملحق “آسيا- أميركا الجنوبية”، مساء الإثنين، بين أستراليا، خامس التصفيات الآسيوية، ومنتخب بيرو، خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

ومساء الإثنين، يستضيف استاد الريان في قطر مباراة الحسم الأولى مساء الإثنين، على أن تحسم مباراة واحدة المتأهل رقم 31 للمونديال.

وسيقع الفائز من أستراليا أو بيرو في المجموعة الرابعة بمونديال 2022، إلى جانب فرنسا والدنمارك وتونس.

أما المباراة الثانية والأخيرة في الملحق، فستشمل ملحق “أوقيانوسيا – أمريكا الشمالية والوسطى”، بين نيوزيلندا، بطل تصفيات أوقيانوسيا، وكوستاريكا، رابع تصفيات “الكونكاكاف” لأمريكا الشمالية والوسطى.

ومساء الثلاثاء، يستضيف استاد الريان في قطر، مباراة الحسم الأخيرة على أن تحسم مباراة واحدة المتأهل الأخير لمونديال كرة القدم.

وسيقع الفائز من نيوزيلاندا أو كوستاريكا، في المجموعة الخامسة في مونديال 2022، إلى جانب ألمانيا وإسبانيا واليابان.

أقرأ أيضًا: ملحق مونديال قطر 2022: بطاقتان أخيرتان للتأهل وهذه الفرق المتنافسة