محمود الهباش يطلع شيخ الأزهر على مستجدات القضية الفلسطينية

القاهرة- مصدر الإخبارية

بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مستجدات القضية الفلسطينية مع شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب.

وتطرق الطرفان إلى جهود القيادة الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

ونقل المستشار الهباش إلى شيخ الأزهر، تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره لتوجيه فضيلة الإمام الأكبر للجنة مراجعة المصحف بمجمع البحوث الإسلامية، بمراجعة مصحف المسجد الأقصى كلمة كلمة، إلى أن تم الانتهاء منه بشكل كامل.

وقرر الجانبان خلال اللقاء تشكيل مجلس أمناء وقف مصحف المسجد الأقصى برئاسة شيخ الأزهر لمتابعة كافة القضايا والمسائل التي تساهم في إخراج مصحف المسجد الأقصى إلى النور.

وقال الهباش إنه تم الاتفاق على تخصيص 100 منحة دراسية في الأزهر الشريف لطلاب فلسطين من داخل الوطن، و50 أخرى لفلسطينيي الشتات، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف يخصص المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين كل عام، وتم إضافة مجموعة من المنح هذا العام للفلسطينيين المقيمين في الشتات وخارج فلسطين.

وبحسب وكالة وفا، تمنى شيخ الأزهر تحياته للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن دعم الأزهر له ولقضيته قضية العرب والمسلمين الأولى هو من قبيل الواجب المفروض.

وقال فلسطين في قلب الأزهر والأزهر في قلب فلسطين، وسيظل يدعم فلسطين إلى أن يأذن الله لهذا الشعب المظلوم أن يسترد أرضه وحقوقه المغتصبة.