سلطات الاحتلال

سلطات الاحتلال تُمدد الحبس المنزلي بحق شاب مقدسي

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الحبس المنزلي بحق شاب مقدسي للمرة الثانية على التوالي، حتى الخميس القادم.

وأفادت مصادر محلية، بأن محكمة الاحتلال في مدينة القدس مددت الحبس المنزلي بحق الشاب المقدسي عبد الكريم سمرين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى حتى يوم الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن قُطعان المستوطنين اعتدوا على عبد الكريم سمرين وعائلته نهاية أيار الماضي.

وكانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، جددت ادانتها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين، مؤكدةً أن عمليات استهداف الأطفال والمدنيين تُمثّل انتهاكاً جسيماً وصريحاً لمبادئ القانون الدولي، وتُعد جريمة حرب وفقًا لمقتضيات نظام روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية الدائمة.

وأشارت إلى أن انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال والنساء، انعكاس واضح للعقيدة الاحتلالية العنصرية القائمة على الوحشية والدموية التي يُخفيها الاعلام عن الرأي العام العالمي.

ورأت “الهيئة” خلال بيانٍ صحفي، أن النظام السياسي التنفيذي والقانوني والقضائي الإسرائيلي الحالي، يعمل بمثابة غطاء لدولة الاحتلال ووكلائها العسكريين والمدنيين على حَد سواء، لمنع أية مساءلة قانونية للجنود والمستوطنين الإسرائيليين، ما يُشجع الاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.

وطالبت “حشد” المجتمع الدولي والممثلية الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال ومنظمة اليونيسف والمؤسسات ذات العلاقة كافة، بضرورة التحرك العاجل لتوفير الحماية الواجبة للأطفال الفلسطينيين، والعمل دون ابطاء لإدراج قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال.

ودعت مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بوقف التسويف والمماطلة في متابعة التحقيقات بالجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الطفولة الفلسطينية، والعمل على ضم كافة جرائم سلطات الاحتلال إلى التحقيقيات الجارية وضمان فاعلية مسار التحقيق.

وشددت على ضرورة اعتماد استراتيجية وطنية تقوم على تدويل الصراع وتعزيز دور الجهات الرسمية في حماية الأطفال وبما يكفل إعادة تشكيل الهيئة الوطنية لملاحقة مجرمي الحرب بما يضمن تكثيف العمل الدبلوماسي وتفعيل استخدام كافة الأليات التعاقدية وغير التعاقدية لفضح ومقاطعة دولة الاحتلال ومحاسبة قادتها على جرائمهم، وتوفير الحماية الدولية للأطفال والمدنيين في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: تجديد الحبس المنزلي بحق شاب من القدس

Exit mobile version